• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح فعاليات أسبوع المرور الـ 30 في المنطقة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - افتتح العقيد عبدالله مبارك بن عامر، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية بالمركز الثقافي بمدينة دبا الحصن، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الثلاثون تحت شعار يتجدد للعام الثاني على التوالي وهو « غايتنا سلامتك» بحضور العقيد أحمد خميس المطوع، رئيس مركز شرطة دبا الحصن الشامل وعدد من الضباط وممثلي الدوائر الحكومية في المنطقة الشرقية.

بدأت فعاليات الحفل بكلمة ألقاها رئيس مركز شرطة دبا الحصن الشامل أثنى فيها على جهود كل من ساهم في دعم التوعية المرورية والحملات التوعوية التي أسفرت عن نتائج مبهرة خلال العام الماضي في تراجع معدلات المخالفات المرورية التي سجلت على مستوى إمارة الشارقة.

وقال: إن الحوادث المرورية تقع مسؤوليتها على عدة أطراف وعوامل في مقدمتها مدى التزام سائق المركبة بقوانين وتعليمات المرور، إضافة إلى حالة الطقس والتقلبات الجوية التي تؤثر على وضوح الرؤية أثناء القيادة، كما أن حالة المركبة وإطاراتها ومدى صلاحيتها للسير على الطريق تعتبر من المسببات الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية.

وأكد خلال كلمته أن الأسرة والمدرسة وكافة مؤسسات المجتمع وأفراده يتحملون جزء من مسؤولية نشر وترسيخ التوعية المرورية في مجتمعنا.

ومن ثم تم عرض فقرات متنوعة من ضمنها فيلم توعوي من إعداد إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة والذي عرض مدى خطورة الحوادث على الطرقات، بالإضافة إلى ذلك اشتملت فقرات الحفل على عروض متنوعة قدمتها مدرسة العقد الفريد النموذجية ومدرسة الحور النموذجية في مدينة دبا الحصن. بعدها ألقى الشاعر علي الشوين والشاعر النقيب مبارك مسعود مبارك أبيات من الشعر يعبرون عنها بمدى الحب والولاء لهذا الوطن ولرئيسها.

وبعد انتهاء فقرات الحفل قام العقيد بن عامر بتكريم رجال المرور المتميزين خلال العام والسائقين المثاليين بالمنطقة الشرقية

وقام راعي الحفل والحضور بكتابة كلمة حب ووفاء لقائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، دعماً لمبادرة (شكراً خليفة) ثم انتقل راعي الحفل والحضور لافتتاح المعرض المروري الذي شارك فيه العديد من الجهات الأمنية والدوائر الحكومية بمدينة دبا الحصن واحتوائه على مختلف الأنشطة التي قدمتها الجهات المشاركة، إضافة إلى مجسمات مرورية توعوية إرشادية للجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض