• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

البرازيل تقاطع الأمين العام لـ«الفيفا»

تيكسييرا يعد بكأس عالم مثالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

ريو دي جانيرو، ساو باولو (ا ف ب)، (د ب ا) - تعهد رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسييرا بأن تكون نهائيات كأس العالم عام 2014 التي تستضيفها بلاده “مثالية، بعد الانتقادات التي وجهها الفيفا بسبب البطء في بناء الملاعب.

وقال تيكسييرا في تصريح لموقع الاتحاد البرازيلي على شبكة الإنترنت “مخاوف الفيفا بشأن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم طبيعية وشرعية”.

وأضاف “إن البرازيل وشعبها لديهم القدرات والجدية لتنظيم كأس عالم مثالية لا تنسى”.

وقاطعت البرازيل الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكه، بسبب تصريحات اعتبرتها «غير مقبولة» حول استعدادات البلاد لاستضافة كأس العالم لعام 2014.

وقال وزير الرياضة ألدو ريبيلو إنه لن يتم الترحيب بفالكه في البلاد وينبغي للفيفا تعيين شخص آخر ليعمل مع البرازيل في تلك البطولة. وأضاف أن تصريحات الأمين العام للفيفا “تجعل من الصعب تهيئة مناخ للتعاون والتفاهم”.

وكان فالكه قال إن البرازيل على ما يبدو مهتمة بالفوز بكأس العالم أكثر من تنظيمه.

ويأتي هذا النزاع عقب خيبة الأمل من تأجيلات كثيرة في البرازيل لإقرار قانون يحدد الإطار التنظيمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم. كما انتقد فالكه التأخير في بناء الملاعب المخصصة للنهائيات، وأوضح أنه سيذهب إلى البرازيل في الثاني عشر من الشهر الجاري لتقييم العمل المنجز حتى الآن.

وكان رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جوزيف بلاتر أعلن في 17 ديسمبر الماضي عن “انشغاله” بحالة استعدادات البرازيل للمونديال، مضيفا أنه سيلتقي مع الحكومة البرازيلية عام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا