• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إنجازات في القوى والرماية والملاكمة والتجديف والأثقال

«الألعاب الأخرى» تغسل فشل الكرة المصرية في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

القاهرة (د ب أ)

مع نهاية عام 2015، الذي شهد خلاله الوسط الرياضي المصري العديد من الأحداث التي أفقدت كرة القدم موقعها في صدارة الألعاب الرياضية، حققت الألعاب الأخرى دون كرة القدم نجاحات مبهرة خلال العام، وعلى رأس هذه النجاحات تأهل 50 لاعباً إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في ألعاب القوى والرماية والسباحة والملاكمة والشراع والتايكوندو وتنس الطاولة والخماسي الحديث والتجديف ورفع الأثقال.

في المقابل أخفق منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم في التأهل للأولمبياد على الرغم من وصوله للمرحلة النهائية للتصفيات، وهي بطولة أمم إفريقيا لأقل من 23 عاماً التي أقيمت بالسنغال، وخرج منتخب صغار الفراعنة من دور المجموعات متذيلاً مجموعته برصيد نقطتين فقط جمعهما من 3 مواجهات. أما المنتخب المصري الأول لكرة القدم فجاءت بداية عام 2015 سيئة للغاية بالنسبة له، حيث فشل بقيادة المدير الفني السابق شوقي غريب في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2015 التي أقيمت بغينيا الاستوائية، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها منتخب الفراعنة في التأهل لأمم إفريقيا، بعد أن حصد اللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 بقيادة حسن شحاتة. وتولى الأرجنتيني هيكتور كوبر قيادة الفراعنة خلفاً لغريب، وحقق نتائج جيدة في بداية مشواره، حيث يحتل الفراعنة صدارة المجموعة السابعة لتصفيات أمم إفريقيا 2017 بالجابون، برصيد 6 نقاط في المجموعة التي تضم منتخبات نيجيريا وتنزانيا وتشاد. كما تخطى المنتخب المصري بقيادة كوبر المرحلة التمهيدية لتصفيات مونديال روسيا 2018، وينتظر إجراء قرعة دور المجموعات التي ستجرى في يونيو 2016، وستسفر عن 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة إلى كأس العالم.

ومن أبرز محطات الرياضة المصرية في عام 2015 انتقال محمد صلاح إلى صفوف فريق العاصمة الإيطالية روما قادماً من تشيلسي الإنجليزي، كما اجتاز محمد النني الاختبارات الطبية واقترب من الانضمام لأرسنال الانجليزي بعد تألقه المبهر مع بازل السويسري وحصوله على لقب أفضل ممرر بالدوري الأوروبي لعام 2015.

بينما شهد عام 2015 فشل الفرق الأربعة التي شاركت في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وهي الأهلي والزمالك وسموحة وبتروجيت، في حصد أي لقب قاري هذا العام. كذلك خسر الأهلي كأس السوبر الإفريقي مطلع 2015 لصالح وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 4/ 5 (بركلات الترجيح)، عقب انتهاء المباراة بالتعادل 1/ 1.

وعلى صعيد البطولات الكروية المحلية في مصر، فجر الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل خلال عام 2015، وحصد بطولتي الدوري الممتاز والكأس تحت قيادة المدير الفني السابق البرتغالي جوزفالدو فيريرا، في حين احتفظ غريمه التقليدي الأهلي بماء وجهه بعد فوزه بكأس السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات، وفاز الأحمر فيه بنتيجة 3/ 2. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا