• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

20 قاصراً يؤدون العمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في رأس الخيمة رحلة لمجموعة من الحاضنات والقصّر ومرافقيهم لأداء مناسك العمرة تحت عنوان “وبراً بوالدتي”، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الحملة التي تقام للسنة السادسة على التوالي، برعاية كريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقامت إدارة شؤون القصّر في قسم الرعاية والتأهيل بتنفيذ التوصيات الخاصة لبرنامج العمرة 2013، حيث تم حصر عدد الراغبين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة مسبقًا.

وضم البرنامج 20 قاصرًا و3 حاضنات و3 مرافقين لمدة 5 أيام، وتستمر الرحلة 2 يناير الجاري.

وأكد خالد آل ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، أهمية مثل هذه الرحلات التي تساهم في إثراء الروح الإيمانية لدى المشاركين فيها.

وأضاف: “تنظم المؤسسة هذه الرحلة سنويًا انطلاقًا من مسؤوليهنا الاجتماعية وحرصها على إغناء الجانب الديني لدى الحاضنات والقصّر من خلال توفير فرصة أداء مناسك العمرة وتسليط الضوء على النواحي المشرقة لديننا الحنيف والشريعة الإسلامية السمحاء”.

وأعرب عن عميق شكره وامتنانه لسمو الشيخة هند “أم الخير” على ما أبدته من اهتمام ورعاية ودعم للمعتمرين والتي كانت دائمًا نموذجًا يحتذى به للعطاء الإنساني من خلال رعايتها الكريمة لمعظم الأنشطة التربوية والدينية في دبي ودعمها ماديًا ومعنويًا.

يذكر أنه قد سبق برنامج العمرة محاضرة دينية في المقر الرئيسي لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تحت عنوان “فضائل العمرة” والتي ألقاها فضيلة الشيخ عبدالله الكمالي، مدير مركز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وتناولت المحاضرة محاور مختلفة من أهمها الترغيب بالعمرة والحث عليها وبيان ثوابها، كما بيّن أحكام العمرة وما يتعلق بها من أركان وشروط وواجبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض