• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بعد انتهاء تقلبات الطقس وهدوء الرياح

انخفاض أسعار السمك في أسواق رأس الخيمة 25%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) ـ أكد عدد من الصيادين انخفاض أسعار الأسماك في أسوق رأس الخيمة، أمس بنسبة 25 % ، وعزوا ذلك إلى انتهاء تقلبات الطقس، وهدوء رياح الشمال، التي ضربت سواحل الدولة في الأيام الماضية.

وأوضح الصياد أحمد ناصر، أن دكات بيع السمك في أسواق الإمارة، تشهد الآن وفرة في تعدد أنواع الأسماك التي تزيد على أكثر من 200 صنف من الأسماك السطحية والقاعية التي تحظى بإقبال وطلب المستهلكين من المواطنين والمقيمين، وذلك في أعقاب حالة النقص والشح التي عايشتها الأسواق خلال الأيام الماضية، بسبب تقلبات الطقس ورياح الشمال .

وأكد الصياد سيف المنصوري التزام الصيادين والباعة بالأسعار المحددة في أسواق السمك بمدينة رأس الخيمة، والمعيريض والدقداقة، منوهاً بأن أسعار البيع المحددة من قبل لجنة الصيد في الإمارة تعتبر مناسبة للمستهلك والبائع، على الرغم من أن بعض الباعة يشكون من عدم وجود هامش ربح لهم، إلا أنه يطلب منهم الالتزام بالأسعار.

يشار إلى أنه يعمل في مهنة الصيد في مختلف المناطق الساحلية في إمارة رأس الخيمة الموزعة على مرافئ المعيريض، ورأس الخيمة، والجزيرة الحمراء، والرمس، وغليلة ، وشعم، والجير، وخورخوير 2845 صياداً، منهم 1345 مواطناً و1491 وافداً يستخدمون 1375 زورقاً، حيث يقومون بصيد نحو 12 ألفاً و590 طناً من الأسماك سنوياً، من أصل 100 ألف يتم اصطيادها في الدولة على مدار العام.

وفي هذا الإطار، قال المواطن مسعود السعدي، إنه تفاجأ أمس بانخفاض سعر السمك وعودته إلى السعر الطبيعي الذي كان عليه في الأشهر الماضية التي شهد خلالها السوق ارتفاعاً في أسعار كافة أنواع السمك بسبب تقلبات الطقس ورياح الشمال.

وأيدته في الرأي المواطنة أم أيمن التي أشارت إلى أنها أصبحت الآن تجد مختلف أنواع وأصناف السمك على دكات البيع في أسواق الإمارة، بعد غياب دام أكثر من خمسة أشهر. ولفت الوافد العربي محمود راشد إلى أن سعر السمك المنخفض شجعه على شراء كميات مختلفة من أسماك الشعري والهامور والسلطان إبراهيم والجرجور وغيرها، مؤكداً أن ما دعاه لشراء هذه الكمية هو انخفاض سعرها، مقارنة بما كانت عليه حتى نهاية الأسبوع الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض