• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في بطولة العرب الفردية للشطرنج

روضة السركال تخطف الأنظار في «الرابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

خطفت اللاعبة الواعدة روضة السركال (5 سنوات) الأنظار في بطولة العرب الفردية للشطرنج للمراحل السنية التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج، بالتعاون مع اتحاد الشطرنج والاتحاد العربي، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر فعالياتها حتى السبت المقبل، بمشاركة 14 دولة.

وحققت السركال الفوز في الجولة الرابعة، على الكويتي سعد العميري لترفع رصيدها إلى نقطتين ونصف، وتتقدم إلى المركز الرابع في فئة (تحت 8 سنوات) قبل مواجهة زميلها خليفة خالد في الجولة الخامسة.

وحافظ المصري تامر أحمد الحاصل على لقب بطولة أفريقيا لنفس الفئة لهذا العام على صدارة فئة 8 سنوات برصيد4‪ ‬ نقاط كاملة من ‪4‬ جولات، مبتعداً بفارق نقطة عن أقرب منافسيه وذلك بعد تخطيه العراقي فراس علي قاسم، ويلاحقه لاعبا خالد الطاهر، وخليفة خالد برصيد ثلاث نقاط لكل منهما وذلك بعد فوز خالد على الجزائري صافين بن يحيى، وخليفة على اللبناني محمد جاويش، ويلتقي تامر المتصدر مع خالد الطاهر في الجولة الخامسة.

وفي منافسات تحت 10 سنوات، انفرد الأردني سيف مالك بالصدارة، وحصد العلامة الكاملة في الجولات الأربع (4 نقاط)، بعد فوزه على الجزائري ياريستان يتوشي، وحل في المركز الثاني للعبينا عمر الطاهر وعمار السداني والجزائري ياريستان يتوشي برصيد 3 نقاط لكل منهم، وفي المركز الرابع لاعبنا سلطان الدرمكي برصيد نقطتين، ويلتقي متصدر هذه الفئة في الجولة الخامسة لاعبنا عمار السدراني.

وفي منافسات تحت 12 سنة، يتقاسم الصدارة العراقيان معزز حبيب وربيع صباح نوري والأردني لؤي سمير، وذلك بعد انتهاء لقاءاتهم بالتعادل، ليصبح رصيد كل منهم 3 نقاط وانضم لهما اللبناني جواد فرحات، بعد فوزه على المصري بجياد المرشدي، ويأتي في المرتبة الثالثة برصيد نقطتين ونصف النقطة لاعبنا سلطان الزعابي واليمني علي ياسر، وسيواجه لؤي سمير مع العراقي معزز حبيب في أبرز مواجهات الجولة الرابعة لتلك الفئة، بينما يلعب العراقي ربيع صباح نوري مع اللبناني جواد فرحات.

وفي فئة تحت 14 سنة، حافظ المصري أدهم قنديل على المركز الأول برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على العراقي نوري صباح نوري، ويأتي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ولاعبنا عمران الحوسني والجزائري ارعون السعدي، والليبي محمد فلاح الذي يواجه المصري أدهم قنديل في أبرز مواجهات الجولة. وفي منافسات فئة تحت 16 سنة، تمكن المصري أدهم فوزي احتلال المركز الأول برصيد أربع نقاط بعد فوزه على العراقي فاضل حسنين، وحل ثانيا بنهاية الجولة، لاعبنا احمد فريد برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على اليمني عمر عبدالرحمن، وتجمع الجولة الخامسة أدهم فوزي وأحمد فريد في مواجهة قوية على الصدارة. وفي منافسات تحت 18 سنة، حافظ لاعبنا إبراهيم سلطان والجزائري علي ناصر على صدارتهما، بعد فوزهما على اليمني محمد الاسودي والفلسطيني خلدون احمد، ويأتي في المركز الثاني لاعبنا سيف إدريس الحامد، بعد فوزه على اللبناني محمد حماد.

أما فئة تحت 20 سنة التي تشهد لعبة الكراسي المتحركة، فقد انقلبت موازين الصدارة بخسارة المتصدران لاعبنا علي راشد علي والمصري محمد زيان على يد اللبناني إبراهيم شحرور والعراقي ستار عبدالله، ليتقدما إلى المركز الأول بجانب التونسي حسام مفتاحي برصيد 3 نقاط لكل منهم، فيما انتقل لاعبنا علي راشد علي والمصري محمد زيان للمركز الثاني برصيد نقطتين ونصف النقطة لكل منهما، ويلتقي العراقي ستار عبدالله مع التونسي حسام مفتاحي لتحديد شكل الصدارة في الجولة الخامسة.

من جانب آخر، أعدت اللجنة المنظمة للبطولة برنامجاً سياحياً وترفيهياً حافلاً للوفود المشاركة يشتمل على جولة في سياحية تسويقية، أبرزها زيارة مسجد الشيخ زايد الكبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا