• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

ألمانيا.. دورتموند يحقق رقماً قياسياً بالفوز على ماينز

«بايرن» يسقط أمام ليفركوزن في قمة «البوندسليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

برلين (أ ف ب) - انتهت القمة بين باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي وضيفه بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني في الترتيب الحالي بفوز الأول 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب باي أرينا، لم يستطع أي من الفريقين هز شباك الآخر على مدى 80 دقيقة قبل أن يتمكن باير ليفركوزن صاحب الأرض من فرملة ضيفه بهدف وحيد حمل توقيع ستيفان كيسلينج الذي تابع بيمناه كرة وصلته داخل المنطقة من السويسري ايرين ديرديوك في شباك مانويل نوير مفتتحا التسجيل.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها أضاف الألماني من أصول عربية كريم بلعربي الهدف الثاني (90) قاطعا الطريق على لاعبي الفريق البافاري الذين اجتهدوا في الوقت بدل الإضافي الذي زاد عن 4 دقائق من أجل حفظ ماء الوجه فلم يفلحوا.

وأوقف باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس (40 نقطة) رصيد بايرن ميونيخ عند 48 نقطة. واستفاد بوروسيا دورتموند المتصدر (55 نقطة) وحامل اللقب من سقوط بايرن ميونيخ ووسع الفارق في الصدارة إلى 7 نقاط بعد فوزه على ضيفه ماينز 2-1.

وحقق دورتموند رقماً قياسياً بعدما حقق الفوز الثامن على التوالي بما فيها انتصار في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا، وهو لم يذق طعم الهزيمة في 18 مباراة متتالية في مختلف المسابقات. وافتتح البولندي ياكوبو بلاشتشيكوفسكي التسجيل لدورتموند بعد محاولة من زميله الياباني شيمجي كاجاوا وكرة مرتدة عادت الى الشباك (26).

وفي الشوط الثاني، تمكن المصري محمد زيدان من إدراك التعادل لفريقه الحالي عندما سجل في مرمى فريقه السابق إثر تمريرة من المجري آدم شالاي (74). لكن فرحة زيدان وفريقه لم تدم طويلا اذ تمكن كاجاوا من منح دورتموند النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بعد ان استثمر عرضية البولندي الآخر لوكاس بيشتشيك (77). ولم تكن حال شالكه الرابع أفضل من بايرن ميونيخ وسقط بدوره على أرض فرايبورج 1-2. وفاجأ فرايبورج ضيفه بهدف مبكر حمل توقيع سيباستيان فريز الذي استثمر تمريرة من يوهانز فلوم أودعها بيمناه مرمى الحارس تيمو هيلدبراند (18). وفي الشوط الثاني، عزز فرايبورج تقدمه بالهدف الثاني بعد ركلة جزاء تسبب بها اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس بعرقلته جوناثان شميد ونفذها بنجاح دانيال كاليجيوري (66). وقلص الفنلندي تيمو بوكي الفارق بعد دقيقة واحدة من نزوله بدلا من الاسباني راوول جونزاليز بعد ان استثمر تمريرة جيرماين جونز (72).

وخفف هرتا برلين من طموح ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز السادس الاخير المؤهل الى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) بفوزه عليه 1-صفر سجله الاسترالي نيكيا روكافيتسيا مستفيدا من عرضية فيليكس باستيانز (62). وسقط هامبورغ على أرضه سقوطا كبيراً أمام ضيفه شتوتجارت واستقبلت شباكه 4 أهداف افتتحت بتعاون من المجري تاماس هاينال صاحب التمريرة مع البوسني وداد ايبيسيفيتش الذي أنهاها في الشباك (23). وضاعف شتوتجارت غلته ومهمة أصحاب الأرض بعد ان تعرض الياباني شينجي اوكازاكي للإعاقة في المنطقة المحرمة من قبل الصربي سلوبودان رايكوفيتش فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش وترجمها الى هدف ثان (31).

في بداية الشوط الثاني، أعاد سلوبودان رايكوفيتش السيناريو وأعاق النمساوي مارتن هارنيك فاحتسبت ركلة جزاء ثانية نفذها كوزمانوفيتش ايضا وسجل منها الهدف الثالث قاضيا على أي أمل لهامبورغ بالتعويض (47). واحكم شتوتغارت قبضته على النقاط الثلاث بالهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة بفضل هارنيك ومعاونة ايبيسيفيتش له رافعا رصيده الى 14 هدفا (90). وتعادل هانوفر مع ضيفه اوجسبورج 2-2. وتعادل كايزرسلوترن مع فولفسبورغ صفر-صفر وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان يجمع هوفنهايم مع كولن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا