• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

مصر.. الأهلي ينفي مواجهة ريال مدريد في أبريل

«ميدو» يقود الزمالك إلى دور الـ 32 لأبطال أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

محيي وردة (القاهرة) - صعد الزمالك المصري إلى دور الـ 32 لأبطال أفريقيا بفوزه على نظيره التنزاني يانج أفريكانز بهدف دون مقابل في إياب دور الـ 64، وسجل المهاجم العائد للمشاركة الأساسية أحمد حسام “ميدو” هدف المباراة الوحيد برأسية في الدقيقة 31 من عمر اللقاء. وشهدت المباراة إضاعة أحمد حسن قائد المنتخب المصري و”العميد” الجديد للاعبي العالم لركلة جزاء في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

من جانبه، قال حسن شحاتة، المدير الفني للزمالك، أكثر ما أغضبني في المباراة هو الأهداف الكثيرة التي أهدرها اللاعبون ووضعت الفريق في موقف محرج، خصوصا أن التقدم بهدف وحيد كان يمثل خطورة على صعود الزمالك، فيما أظهر المعلم نوعاً من الرضا فيما يخص المستوى العام للاعبين في المباراة، ملتمساً لهم الأعذار بسبب البعد الطويل عن المباريات بسبب الأحداث الأخيرة التي تعيشها البلاد بعد توقف مسابقة الدوري العام.

واعترف شحاتة بانخفاض مستوى شيكابالا نتيجة افتقاده حساسية المباريات لابتعاده عن التدريبات منذ فترة بعيدة لسابق تعرضه لإصابة منعته من المنتخب، مبينا أن مشاركة المهاجم أحمد حسام ميدو في المباراة تمثل عودة طيبة بالنسبة لي وللفريق، وتابع: أشركته في اللقاء حتى يحصل على الثقة المطلوبة بعد غياب طويل قضاه في تنفيذ برنامج تخسيس، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة وجود كبير لميدو مع الزمالك من خلال برنامج بدني سيحدده له الجهاز الفني بما يساعد على إفادته واستفادة الفريق من وجود لاعب كبير بحجمه.

وكشف شحاتة، عن أن فوز الزمالك أنقذ معسكر الإمارات من الإلغاء، وقال: أبلغت اللاعبين قبل المباراة أنهم إذا لم يفوزوا لألغينا معسكر الإمارات وما أصبح هناك أي هدف لإقامة المعسكر الخارجي، خصوصاً وأننا نستخدمه في التجهيز لمباراة الذهاب في دور الـ32 لبطولة أفريقيا.

من جهته، أكد كوستادين بابيتش، المدير الفني لفريق يانج أفريكانز، أن فرص فريقه فى التأهل تلاشت منذ مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة التنزانية دار السلام، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتابع: كنت أعلم تماماً مدى صعوبة المهمة التي تنتظرني في القاهرة.

وأضاف: فريقي قدم مباراة هجومية ولم يعتمد على الدفاع، لأنه لم يكن لديه ما يخسره بعد النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب، مشيراً إلى أن التعادل جعل الفوز في مباراة الليلة أمراً حتمياً، وهو ما كان صعباً في ظل مواجهته لأحد أقوى الفرق في القارة إلا أنه أشاد بالثقة التي تحلى بها لاعبوه على مدار شوطي اللقاء.

وفي مباراة أخرى، صعد بلاتينيوم الزيمبابوي إلى دور الـ 32 أيضا بفوزه على جرين مامبا إفسي من سوازيلاند 4-صفر بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الزيمبابوي 4-2. كذلك تأهل ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي بتعادله اليوم مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي 1-1، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الأنجولي 3-1.

من ناحية أخرى، نفى النادي الأهلي ما تردد بشأن الاتفاق مع فريق ريال مدريد الاسباني على مواجهة فريق الكرة في شهر أبريل المقبل ودياً. وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن وجود اتفاق مبدئي بين الأهلي وريال مدريد في شهر أبريل.

وقال مصدر من إدارة التسويق بالنادي الأهلي أن الاتفاق بين الأهلي وريال مدريد على مواجهة في شهر أغسطس بالقاهرة،.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا