• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في جزئه الثاني على قناة «أبوظبي»

«العراب».. ضرب تحت الحزام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل العراب الذي حمل اسم «نادي الشرق»، يواصل المخرج حاتم علي تصوير مشاهد الجزء الثاني من العمل بعنوان «تحت الحزام»، المقرر عرضه في رمضان القادم على شاشة قناة «أبوظبي»، وهو من تأليف خالد خليفة، وبطولة باسل خياط وباسم ياخور وأمل بشوشة وجيني إسبر وديمة الجندي وخالد القيش ودانا مارديني ووائل زيدان.

ويتابع المشاهدون في رمضان أحداث شيقة عن «العراب 2» حول قصة رجل يستغل سلطته في الوصول إلى أهدافه الشخصية، لكن مع تغيرات المجتمع السوري تجعله يبتعد، ليظهر بديل عنه أصغر سناً منه، وتتوالى الأحداث من خلال الصراع بينهما.

وأوضح المخرج حاتم علي أن «العراب» في جزئه الثاني يعرض العديد من عادات المجتمع السوري وتقاليده وبيئته، ضمن العمل الذي يتحدث عن صراع بين فساد وفساد آخر على غرار قصة العراب العالمية التي تحولت إلى فيلم سينمائي، لافتاً إلى أن الصراع في هذا الجزء سينتقل إلى جيل جديد، هو جيل الشباب الذي سيرث كل شيء عن جيل سابق، وبالتالي سيكون الصراع مفتوحاً وأكثر انهياراً.

من جهته أكد الفنان باسل خياط أن الجزء الثاني سيختلف تماماً عن أحداث الجزء الأول، مشيراً إلى أن الشخصية التي يؤديها ستشهد تحولاً كبيراً وواضحاً في المعالم النفسية، وأهمها الندية والقسوة في التعاطي مع أمور كثيرة، مشيراً إلى أن المخرج حاتم علي، يعد من أهم مخرجي العالم العربي، وأنه صاحب رؤية دائمة ومختلفة عما يقدم في الدراما التليفزيونية.

وأضاف «كنت في الجزء الأول أحاول الابتعاد عن هذا العالم وعن فكرة العائلة بحثاً عن مكان لي بعيداً عن السلطة، لكن مع التحول الذي يأتي مع وفاة والده ستفرض علي أموراً كثيرة أهمها العودة إلى العائلة من جديد».

أما الفنان باسم ياخور الذي سيظهر في رمضان هذا العام في أربعة أعمال دفعة واحدة هي «الندم» و«خاتون» و«أهل الغرام»، إلى جانب «العراب 2»، أوضح أن عنوان المسلسل في جزئه الثاني «تحت الحزام» منطقي جداً، خصوصاً أن «الضرب» في العمل الجديد تحت الحزام، وليس على المكشوف كما كان في «نادي الشرق».

وعن دوره فيه قال: مع تطور الأحداث سأستلم منصب والدي الذي تركه الجزء الماضي، لأخي الأصغر، الذي يضع نفسه في الواجهة ويبعدني عن الضوء كي لا أتورط في مرحلة يجب أن أبقي وجه العائلة الإيجابي أمام الناس.

أما أمل بوشوشة التي تلعب دور «عليا» في مسلسل «العرب»، أكدت أن دورها في الجزء الثاني سيطرأ عليه بعض التغييرات، خصوصاً بعد وفاة والدها «أبو عليا» الذي كان يلعب دوره الفنان جمال سليمان، حيث كانت في الجزء الأول تعيش حياة الرفاهية بسبب سطوة والدها، أما في هذا الجزء فستنقلب حياتها رأساً على عقب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا