• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

رفض وصف ما أصابه بـ «لعنة» الفوز على نوفاك

موراي: فيدرر أطاح بحلمي الرابع ولن أيأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أكد الإنجليزي أندي موراي المصنف الرابع على العالم، أن روجيه فيدرر المصنف الثالث أطاح برابع حلم له في تاريخ مواجهاتهما بعدما حرمه من التتويج بلقب بطولة دبي الدولية للمرة الأولى، خاصة بعد أسبوع قدم خلاله مشوارا مميزا وتمكن من الفوز على المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب البطولة في آخر 3 نسخ. وكان مـوراي قـد تفوق على فيدرر في 8 مرات مقابـل 6 لفيدرر، غيـر أن الأخيـر حـرمــه من التتويج بـ3 ألقاب كـانت في متناول يده من قبل وهي استراليا المفتوحة 2010، واميركا المفتوحة 2008 وبانكوك 2005، وأضاف إليهم نهائي بطولة دبي 2012.

وشدد موراي على أهمية ما حققه من إنجازات خلال الفترة الأخيرة وبخاصة ببطولة دبي، مشيرا إلى أنه سينطلق من هنا لبطولات قادمة حيث غادر مباشرة عقب النهائي متوجها إلى أميركا للمشاركة في بطولاتها المفتوحة خلال مارس وأبريل، وقال: “سأجعل من مستواي بهذه البطولة، نقطة انطلاقة ايجابية وهو ما سيمنحني الثقة للقادم”.

وتـابـع: “لقـد خسـرت فرصـة الفوز باللقب للمرة الأولى، ولكني لن أيأس، لقد خسرت أمام اسطورة في عالم التنس، فيدرر لاعب متميز، وعرف كيف يسيطر على المباراة”.

ورفض موراي وصف ما أصابه بأنه لعنة الفوز على نوفاك المصنف الأول وحامل اللقب لاسيما أن مستواه في نصف النهائي كان افضـل من النهائي أمام فيدرر خاصة في المجموعة الثانية التي استسلم فيهما تماما أمام المصنف الثالث وقال: “على العكس تركيزي كان نفسه أمام نوفاك وفيدرر، وما حدث أن فيدرر تمكن من فرض أسلوبه.

كما غاب عني التوفـيـق أمـامه بعكس مواجهة نوفاك التي دخلتها برغبة شديدة في الفوز والتأهل، ولكن ساندني التوفيق في نقاط حسمت المباراة لصالحي وهو ما لم يتكرر أمام فيدرر، لقد كان هو الأفضل واستحق اللقب بجدارة”. وأشار المصنف الرابع على العالم أنه تعرض للإصابة خلال الفترة الماضية ولكنه استعاد عافيته وقدراته.

وأوضح أن مشاركته ببطولة دبي كانت بهدف الاستعداد بقوة للموسم الجديد، فضلا عن كونها بطولة تجذب المصنفين الأوائل دوما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا