• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإعلان أول مايو ودعوة الأندية لمناقشة التصور في أبريل

«الفنية» تدرس «روزنامة غير مضغوطة» الموسم المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

علمت «الاتحاد» أن اللجنة الفنية بدوري المحترفين جهزت عدة سيناريوهات مختلفة للتعامل مع شكل وطبيعة روزنامة الموسم المقبل، بما يسهم في مراعاة العديد من النقاط السلبية التي ظهرت خلال الموسم الجاري، وعدم تكرارها وفي نفس الوقت الابتعاد تماما عن ضغط المباريات خلال الدور الثاني بسبب المشاركات الخارجية.

وتأتي تلك الخطوة لتعكس بدء العمل من منظور احترافي للتعاطي مع جدولة بطولات المحترفين الموسم المقبل، بما يسمح بمزيد من الراحة للاعبين والفرق بعدما شكا الدوليون وكذلك الأندية من ضغط المباريات، والذي كان في أغلبه خارجا عن إرادة اللجنة في ظل كثرة المشاركات الخارجية للمنتخب الوطني، قبل بدء مشاركات الأندية نفسها.

وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت بدء اتصالات بين بعض مسؤولي الأندية واللجنة بشأن تجمعات المنتخب الوطني للموسم المقبل، لاسيما في ظل وجود جدولة بالفعل تقضي باستدعاء الدوليين في تجمع من بداية أغسطس حتى 12 سبتمبر، وقد تمت مراعاة ذلك أيضا خلال التصورات الخاصة بالروزنامة.

واتفقت اللجنة على خطوط عريضة يجب توافرها في الروزنامة التي سيتم الإعلان عنها قبل نهاية الموسم الجاري، أبرزها التمسك بإقامة جميع مبارياتها في أيام العطلة الأسبوعية، ما بين الخميس والجمعة والسبت، لترك وقت أطول للراحة أمام الأندية المشاركة في دوري الأبطال، أو بطولة الأندية الخليجية بما يصل إلى 5 أيام راحة على أقل تقدير، وقد يصل في بعض الجولات إلى 6 أيام راحة قبل المباريات الخارجية.

وينص التصور الجديد على السماح بأي توقف للمنتخب للمشاركة في مباريات أيام «الفيفا»، مع الاهتمام بمنح «الأبيض» الفرصة للاستعداد لمباريات مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال موسكو، ولن يكون المنتخب الوطني الأول هو وحده كل ما ستهتم به اللجنة، ولكن أيضا سيتم الاهتمام بتوفير وقت كافٍ لاستعداد المنتخب الأولمبي، الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة، لكأس آسيا للمنتخبات الأولمبية في قطر يناير 2016، والمؤهل لأولمبياد البرازيل في يونيو من العام المقبل، حيث تدرس اللجنة بعد التشاور مع الأندية ومدرب المنتخب الأولمبي إمكانية إيقاف الدوري في يناير بسبب تلك المشاركة الهامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا