• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

40 دارساً في الدورة التدريبية لمعلمي السباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

الشارقة (الاتحاد) - اختتمت أمس الأول الدورة المتقدمة لإعداد معلمي السباحة التي نظمتها إدارة التربية الرياضية بالتعاون مع الجمعية البريطانية لمعلمي السباحة في مدرسة معاذ بن جبل للتعليم الثانوية بمنطقة الشارقة التعليمية، بحضور خولة المعلا وكيل الوزارة المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، حسن لوتاه مدير إدارة التربية الرياضية.

وبلغ عدد المشاركين في الدورة 40 معلماً ومعلمة ذوي التخصص الدقيق في السباحة على مستوى الدولة، واستمرت الدورة التدريبية 20 ساعة معتمدة دولياً على مدى 3 أيام، حاضر فيها خبيرة التدريب في الجمعية البريطانية لمعلمي السباحة آيرن جوسي.

وتهدف الدورة إلى تطوير الكفاءات المهنية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية، وتزويدهم بالمفاهيم التعليمية الحديثة كافة في هذا المجال، كما توفر فرصة التزود بالمعارف المتخصصة المعمول بها في الجمعيات العالمية المتخصصة، وزيادة الوعي بعوامل السلامة والأمان فيما يتعلق بنشاطات السباحة بشكل عام، وتطوير قابلية السباحين على توقع المخاطر والمعوقات والحيلولة دون وقوعها، بالإضافة إلى القدرة على إدارتها في حال وقوعها، والتدريب على سبل الإنقاذ الفاعلة، ومهارات الإسعافات الأولية، والاستعداد للإنقاذ والسيطرة على الحالات الطارئة الحدوث.

واجتاز المتدربون بنجاح الاختبارات العملية والنظرية التي اشتملت اختبار القدرة على تعليم السباحة للمبتدئين، اختبار القدرة على تطوير المستوى المهاري لمتعلمي السباحة، اختبارات معرفية في جانب السلامة والأمان في المسابح، بالإضافة إلى الصحة العامة فيما يتعلق بمزاولة السباحة، والعوامل التي تساعد في الانتقال السلس خلال الماء.

ومن جانب آخر، وضعت إدارة التربية الرياضية خطة طويلة الأمد تعمل على تطوير وتدريب الكادر التعليمي في المجالات العملية الرياضية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا