• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

غداة تولي ليبرمان وزارة الدفاع

الطيران الإسرائيلي يغير على «حماس» والمستوطنون يقتحمون الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

عبد الرحيم الريماوي، علاء المشهراوي، وكالات (غزة، القدس المحتلة)

شن سلاح الجو الإسرائيلي فجر أمس، غارتين على موقعين لكتائب «القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، في قطاع غزة دون إصابات، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح أمس المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة قوات الاحتلال، وحاولت أداء طقوس تلمودية، لكن الفلسطينيين تصدوا لها بهتافات التكبير في الوقت الذي شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وأكد مصدر أمني فلسطيني، أن «طائرات الاحتلال الحربية استهدفت بصاروخين موقع (الحشاشين) التابع لكتائب القسام في منطقة غرب رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع أضرار من دون أن تسجل إصابات بشرية». وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء رداً على إطلاق صاروخ من غزة.

وأكد شهود عيان أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف 16 قصفت بصاروخين موقعاً شمال غرب مدينة رفح جنوب القطاع، ودمرته بشكل كامل، وألحقت أضراراً بمنازل المواطنين المجاورة.

وأضاف المصدر أن غارة أخرى نفذها الطيران الإسرائيلي و«استهدفت موقعا آخر في منقطة غرب مخيم النصيرات» وسط القطاع دون إصابات. وذكر شهود عيان أن أضرارا كبيرة لحقت في موقع القسام العسكري، مشيرين إلى

إخلاء المواقع العسكرية للقسام والفصائل تحسبا لقصف جوي إسرائيلي بعد إطلاق مسلحين صاروخين من قطاع غزة على مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع مساء أمس الأول. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا