• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

افتتاح البطولة الثانية للأندية الخليجية للمبارزة بالدمام

بني ياس يكسب وج السعودي في «الفلورية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

الدمام (الاتحاد) - افتتحت مساء أمس بصالة الأمير سعود بن جلوي بالدمام في المملكة العربية السعودية النسخة الثانية من بطولة الأندية الخليجية للمبارزة والتي تقام برعاية الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ويستضيفها نادي الجزيرة، بمشاركة 10 أندية خليجية هي بني ياس ممثلا للدولة وأندية الجهراء والشباب والقادسية، ممثلين عن دولة الكويت ونادي الرفاع البحريني وأندية الاتحاد والمركز الأولمبي القطريين وأندية عكاظ ووج والصواب والنور من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نادي الجزيرة مستضيف البطولة. تضمن حفل الافتتاح طابور عرض الفرق المشاركة ولوحات تراثية خليجية عبرت عن التاريخ المشترك لدول الخليج العربية، كما تضمن كلمات لراعي الحفل ورئيس الاتحاد السعودي للمبارزة رحبوا فيها بالأندية الخليجية المشاركة، كما أكدوا على الدور الرائع الذي تقوم به اللجنة التنظيمية للمبارزة بدول مجلس التعاون برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في دعم التعاون بين الأشقاء بدول الخليج العربية ووجهوا الشكر للجنة ولأمينها العام قاسم الطاهر على جهودها وحرصها على إقامة البطولات الخليجية.

وأسفرت نتائج اليوم الأول والذي خصص لسلاح الشيش “الفلوريه” عن فوز نادي الجهراء السعودي بكأس المسابقة بعد تغلبه على القادسية الكويتي بنتيجة 45/ 41 فيما حل نادي الاتحاد القطري في المركز الثالث وبني ياس رابعا.

وكانت الفرق قد قسمت إلى مجموعتين، ضمت الأولى إلى جانب بني ياس، أندية الجهراء الكويتي ووج السعودي والاتحاد القطري، فيما ضمت المجموعة الثانية القادسية الكويتي والمركز الأولمبي القطري والرفاع البحريني والجزيرة السعودي، مثل بني ياس في المسابقة كل من ماجد سلطان المنصوري وسعد عبد الله التميمي عبدالعزيز آل علي وعبد الرحيم الخياري وكسب الثلاثي أولى المباريات أمام وج السعودي بفارق كبير 45/ 19، حيث بدأ اللاعب عبد العزيز العلي اللقاء مع سليمان الوقداني والذي استفاد من عامل الأرض والجمهور واستطاع التقدم 5/2، لتبدأ الجولة الثانية بنزول اللاعب الموهوب ماجد المنصوري لمواجهة بدر الغلياني واستطاع ماجد تقديم واحدة من عروضه القوية ليحسم الجولة لصالحة وصالح نادي بني ياس 10/6 وتأكد تفوق السماوي في الجولة الثالثة بنزول اللاعب سعد التميمي ليلاقي اللاعب سلطان الوقداني ليؤكد سعد تفوق بني ياس وينهي الجولة لصالحه 15/7، فيما انتهى اللقاء لصالح الفريق الإماراتي 45 / 19.

وجمعت المباراة الثانية بني ياس مع فريق الجهراء الكويتي، استهل ماجد المنصوري اللقاء بفوزه على اللاعب أحمد قائد الظفيرة بنتيجة 5/3 ويعمق سعد التميمي جراح نادي الجهراء بتقدم على ناصر الوليد لتصبح النتيجة 10/7، وفي الجولة الثالثة كسب عبد العزيز العلي لاعب الجهراء طلال ماطر بنتيجة 15/ 14، الا أن عامل الخبرة وقف الى جانب لاعبي الجهراء واستطاعوا تحويل النتيجة لتنتهي المباراة بتفوق الفريق السعودي بنتيجة 45 / 29.

في المباراة الثالثة فاز فريق الاتحاد القطري على بني ياس بنتيجة 45/ 35، ليصعد كل من الجهراء الكويتي والاتحاد القطري الى نصف النهائي ويكتفي بني ياس بالمركز الرابع للمسابقة.

وعقب نهاية منافسات اليوم الأول أشاد محمد غانم المنصوري بالمستوي الجيد للاعبي نادي بني ياس وتقديمهم عدة عروض فنية عالية المستوى نالوا بها احترام الجميع، وأكد أن لاعبي النادي أصبح لهم شأن كبير في البطولات وغدوا منافسين يحسب لهم ألف حساب بالبطولات الكبرى بعد التطور الكبير.

وأكد أن تطور مستوى لاعبي بني ياس يسير وفقا لتطلعات مجلس إدارة النادي في بناء فريق يكون قادرا على مقارعة الفرق الكبرى صاحبة الخبرة الطويلة باللعبة، واشار المنصوري إلى أن قرار مجلس إدارة النادي بالمشاركة بلاعبينا المواطنين وعدم الاستفادة من لائحة البطولة بتسجيل لاعب أجنبي وذلك بهدف إعطاء الفرصة كاملة للاعبينا للوقوف على مستوياتهم الحقيقية، وأشاد المنصوري بدعم مجلس أبوظبي الرياضي لفريق النادي كان له أكبر الأثر في ظهور لاعبي النادي بهذا المستوى الرائع.

إشادة سعودية بفريق السماوي

الدمام (الاتحاد) - أشاد بندر بن عثمان الصالح رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة بالمستوى الرائع للبطولة، كما أبدى إعجابة بالمستوى الرائع للاعبي نادي بني ياس موضحا أن المبارزة الإماراتية أصبحت قوة لا يستهان بها ومنافسا يقدره الجميع. وأشار إلى انه من المتابعين لتطور اللعبة بالإمارات التي تحقق قفزات نوعية كبيرة واستطاعت ان تجد لها مكانة مرموقة بين الاتحادات التي سبقتها بعقود في اللعبة. وتمنى الصالح استمرار إقامة الفعاليات والبطولات لدعم وتطوير اللعبة، مؤكدا بأن الاتحاد السعودي للمبارزة على استعداد لاستضافة المزيد من الفعاليات في المستقبل القريب بما يحقق التعاون بين الأشقاء بدول مجلس التعاون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا