• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

للاستفادة من تجربة المجلس الوطني الاتحادي

الهيئة تدرس انتخاب الاتحادات الرياضية إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - زار وفد من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة برئاسة خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد مقر وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني للاطلاع على تجربة انتخاب أعضاء المجلس الوطني الكترونياً.

وكان في استقبال وفد الهيئة الدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة وسامي محمد بن عدي وكيل الوزارة لمساعد لقطاع الخدمات، فيما حضر من جانب الهيئة جمال الحمادي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية وحسن الرمسي ممثل ادارة الاتصال الحكومي ومجدي عبدالحليم من مكتب الامين العام المساعد وأحمد العبدولي وعبدالعزيز الحصان ممثلا ادارة الشؤون الرياضية.

في بداية الاجتماع أشاد المدفع بسرعة تجاوب المسؤولين بالوزارة مع مبادرة الهيئة التي تستهدف نقل تجربة انتخاب اعضاء المجلس الوطني الاتحادي الكترونيا، وقال: “هدفنا تعزيز التجارب الناجحة وتطوير العمل الاداري والارتقاء بأساليب التطبيق والتميز الحكومي والمؤسسي والتحول الالكتروني في الاداء الاستراتيجي ليواكب ما تشهده الدولة من ريادة وتقدم وازدهار على كافة الأصعدة”.

واستعرض الجانبان البرنامج الإلكتروني وآليات استخدامه خلال تنفيذ العملية الانتخابية لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وابدى الدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة استعداد الوزارة في امداد الهيئة بالاجهزة والأدوات التي تم استخدامها في انتخابات المجلس الوطني كالحاسوب الآلي وجهاز قراءة بيانات بطاقة الهوية الوطنية وصناديق ايداع البطاقات الانتخابية الشفافة.

كما اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل من قبل الهيئة لمتابعة وضع ملامح البرامج المنظمة للعملية الانتخابية في ظل الرؤى الجديدة وإعادة برمجة الاجهزة حتى تتناسب مع المستجدات التي تشهدها طبيعة اللوائح المنظمة للعملية الانتخابية.

وقدم المدفع في نهاية اللقاء الشكر لوزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني، خصوصاً طارق لوتاه وكيل الوزارة والعاملين بالوزارة على تعاونهم وتسهيل مهمة الهيئة وتبسيط إجراءات التنفيذ من خلال روح تعاون صادقة ورغبة في التعاون من اجل الاستفادة من التقنيات الالكترونية والخبرة المكتسبة في تطبيق التجربة الديمقراطية التي تسعى الهيئة نحو تفعيلها من خلال انتخابات الاتحادات الرياضية المقبلة.

وقال المدفع: “نحرص على تطوير الاداء بصورة متسارعة حتى نواكب التطور الذي تشهده الدولة ونتطلع الى الاستفادة من الخدمات الالكترونية والتحول الالكتروني في جميع المجالات”، وأشار إلى ان الدولة حققت نقلة نوعية وقفزة عالمية بتحقيق المرتبة السابعة في مؤشر الجاهزية الالكترونية الصادر عن الأمم المتحدة في تقرير 2012.

وأكد المدفع أن مبادرة استخدام البرنامج الاكتروني في تنفيذ انتخابات الاتحادات الرياضية تمثل نقلة نوعية في تاريخ الحركة الرياضية، واشار الى تشكيل فريق عمل من الهيئة للتنسيق مع الوزارة والتواصل والتشاور حول وضع أنسب آليات التطبيق يضم الفريق احمد العبدولي وعبدالعزيز الحصان وخالد الكعبي وبدر الحمادي ومجدي عبدالحليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا