• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجيش والمقاومة الشعبية يسيطران على جبل استراتيجي قرب تعز

قوات التحالف ترسل تعزيزات عسكرية لتأمين الشريط الساحلي في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

بسام عبد السلام، عقيل حلالي (صنعاء، عدن)

دفعت قوات التحالف العربي بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة المكلا في محافظة حضرموت، ضمن الجهود الرامية لمحاربة الإرهاب وتأمين المدن المحررة.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثانية لـ «الاتحاد» إن دبابات ومدرعات آليات عسكرية مختلفة وصلت عبر الميناء مقدمة من قوات التحالف ضمن الجهود الرامية لتعزيز معسكرات الجيش والأمن في مدينة المكلا لتأمين الشريط الساحلي لمحافظة حضرموت، من التنظيمات الإرهابية التي تم طردها في أبريل الماضي عقب حملة عسكرية واسعة بمساندة التحالف.

وأضاف المصدر أن خطة أمنية متكاملة تم إعدادها بالتنسيق مع قوات التحالف العربي لتأمين حضرموت من الإرهاب والتنظيمات المتطرفة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة، وإن التعزيزات الجديدة تأتي في إطار الخطوات التي يتبناها التحالف في مساعدة قوات الأمن والجيش الوطني لإعادة الاستقرار لليمن.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن الخطة الأمنية يجري تنفيذها بشكل متواصل من أجل تثبيت الأمن والاستقرار في المكلا ومدن ساحل حضرموت، وإن قوات الجيش والأمن تمكنت من ضبط 20 سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير وتنفيذ عمليات إرهابية، إلى جانب ضبط عشرات من عناصر القاعدة بينهم قيادات في الصف الأول أثناء عمليات المداهمة لأوكار وبؤر التنظيم.

وتأتي التحركات العسكرية موازية لخطوات تطبيع الأوضاع في مدن حضرموت المحررة، حيث أكدت السلطات المحلية مواصلة الجهود الرامية للنهوض بالمحافظة التي عاشت أوضاعا متردية خلال الفترة الماضية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا