• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشمل مدن الساحل وتستمر 11 يوماً بتكلفة 4,7 مليون ريال يمني

«الهلال» تطلق حملة مكافحة «حمى الضنك» في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برنامجاً وقائياً عاجلاً لمكافحة وباء حمى الضنك في محافظة حضرموت، الذي بدأ بالانتشار في المدن الساحلية للمحافظة.

ووقعت الهيئة اتفاقية تعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في المحافظة، لتمويل حملات رش المبيدات لمكافحة البعوض، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي أطلقت لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة .

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة مطر الكتبي، ومن الجانب اليمني مدير مكتب البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في حضرموت، الدكتور ياسر عبد الله باهشم. وتستمر الحملات 11 يوماً تشمل كل مناطق ومدن الساحل في حضرموت، وبتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و728 ألف ريال يمني.

وأكد الكتبي أن حملة الرش الضبابي التي دشنت مدن ساحل حضرموت، تأتي في إطار اهتمام الهيئة للمساهمة منها في القضاء على حمى الضنك والحد من انتشار الحميات الأخرى الفيروسية التي أصابت وحصدت أرواح الكثير من المواطنين في المدينة، مضيفاً أن الهيئة على استعداد دوماً لتقديم العون الإنساني المستمر للشعب اليمني، وإن ما تقوم به الهيئة من جهود هو واجب علينا تجاه الأشقاء اليمنيين الذين عانوا كثيراً من ويلات الحروب.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التي وقعت ستفتح مجالات عدة للتعاون والتنسيق، وتعزيز الشراكة بين الجانبين الإماراتي واليمني، للنهوض بمستوى البنية التحتية من مشاريع الصحة والتعليم والمياه والكهرباء وتحسين الوضع الاقتصادي، إضافة إلى استمرار توزيع المعونات الغذائية في حضرموت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا