• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قوات أميركية تدعم «سوريا الديمقراطية» شمال الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

الفاطسة (أ ف ب)

في قرية الفاطسة شمال محافظة الرقة، يتنقل جنود أميركيون في سيارات عسكرية إلى جانب «قوات سوريا الديمقراطية»، في مهمة دعم على الأرض، حسبما يؤكد قادة ميدانيون من هذه القوات، في مواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وشاهد مراسل صحفي عسكريين بزي عسكري عليه العلم الأميركي يصعدون إلى سطح منزل في إحدى قرى ريف محافظة الرقة، معقل التنظيم في سوريا، برفقة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية. وكانت المجموعة تحمل صواريخ من طراز «تاو» مضادة للدبابات.

وأكد القائد الميداني في قوات سوريا الديمقراطية «هوكر كوباني»، بعد ساعات على استعادة الفاطسة من التنظيم الإرهابي، أن القوات الأميركية تشارك قوات سوريا الديمقراطية في هذه المعركة بشكل فعال.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من تحالف فصائل عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية يوم الثلاثاء الماضي، عملية لطرد تنظيم «داعش» من شمال محافظة الرقة، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي بقيادة أميركية، حيث يشن منذ سبتمبر 2014 ضربات في سوريا تستهدف تحركات ومواقع «داعش».

وأضاف «كوباني»، مشيراً إلى مجموعة من الجنود على سطح أحد المنازل، «إن القوات الأميركية تستخدم صواريخ تاو لقصف السيارات التي يفخخها داعش لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا