• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«زايد للإسكان» يطلق حزمة من الخدمات الذكية عبر الهواتف المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

دبي (وام) - أطلق برنامج الشيخ زايد للإسكان حزمة من الخدمات الذكية لمتعامليه من مقدمي الطلبات والمستفيدين والاستشاريين والمقاولين، وذلك عبر هواتفهم المتحركة أينما كانوا، ودون الحاجة لزيارة مراكز خدمة المتعاملين بأفرع البرنامج. ويوفر البرنامج 30 خدمة ذكية مختلفة منها 18 خدمة لمقدمي الطلبات، و12 خدمة لفئة الاستشاريين، و3 خدمات للمقاولين. وبدأت الخدمات الذكية منذ أواخر العام الماضي حيث سجل البرنامج عددا كبيرا المتعاملين الذين بدأوا فعليا بهذا التوجه للحصول على الخدمات المتوفرة في موقع البرنامج الإلكتروني من خلال هواتفهم الذكية.

وأكدت المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان أن البرنامج يسير وفق خطة متكاملة نحو تحقيق إسكان وطني رائد ومستدام، من خلال تقديم خدمات نوعية لمتعامليه عبر هواتفهم الذكية وبضغطة زر دون الحاجة إلى تكبد عناء زيارة أفرع البرنامج لإتمام المعاملات. وأضافت أن البرنامج ارتأى الانتــقال إلى مستوى جديد في تقديم الخدمات، من خلال تضافر الجهود نحو الانتقال الكلي والشامل إلى خدمات حكومية ذكية وعصرية تتماشى مع الثورة التقنية التي نعيشها اليوم، وتلبي الطموحات التي يسعى إليها البرنامج، وتحقق السعادة للمتعاملين، وتنسجم مع توجهات حكومة الإمارات في التحول الذكي. وتنقسم الخدمات إلى 15 خدمة فورية يحصل عليها المتعاملون فور تقديمها كخدمات تحديث بيانات طلب المساعدة، وتقديم طلب جديد واستقبال الوثائق والبيانات للموافقات المبدئية، وطلب النماذج الإلكترونية، والاستفسار عن طلب وإلغاء طلب مساعدة سكنية، وطلب شهادة لمن يهمه الأمر، وتسليم رسائل الموافقات والتعريف بقائمة المقاولين والاستشاريين والتعريف باللوائح والقوانين والإجراءات و”تواصل معنا”، واستلام الاقتراحات والملاحظات عن طريق بوابة حكومتي، والتعريف بنماذج الوحدات السكنية المقدمة والتوعية والإرشاد السكني ومتابعة المشاريع للمستفيدين والمقاولين والاستشاريين. كما تضم الخدمات الذكية 15 خدمة أخرى تستغرق يوم عمل واحدا أغلبها تختص بعمل الاستشاريين، حيث تضم هذه الفئة خدمات استلام طلبات التظلمات وطلب زيارة طارئة، وتفعيل طلب مساعدة سكنية والتي تضم “حق تفعيل قرار منتفع والقرارات المنتهية والقرارات المحددة بسنة واحدة”. وزيارة ميدانية للمشروع، وتسجيل المقاولين والاستشاريين، وتجديد المقاولين والاستشاريين، وفسخ عقد بالتراضي، وطلب تعديل مدة مشروع، وفتح ملف تنفيذ وتقديم دفعة المقاول “والتي تقدم فيها دفعات المشاريع من قبل الاستشاري” وسحب مشروع الخاصة بالاستشاريين وطلب إسناد صيانة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض