• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

تتضمن أرقام الفئة الثالثة الجديدة

4 يونيو.. أول مزاد لبيع اللوحات المميزة للمركبات بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

حددت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مع شركة الإمارات للمزادات، السبت 4 يونيو المقبل، لإجراء أول مزاد علني لبيع أرقام اللوحات المميزة للمركبات بالإمارة، من الفئة الثالثة، في الساعة الرابعة عصراً بقاعة الجوهرة.

جاء ذلك، عبر اتفاقية وقعها العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله مطر المناعي رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للمزادات، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة شهداء الإمارات بمقر القيادة، بحضور العقيد عارف حسن بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، والمقدم علي أبوالزود نائب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين.

وأكد العميد الزري أنه سيتم لاحقاً تحديد الأرقام المميزة التي ستطرح في المزاد العلني، مؤكداً أن فكرة تحديد مزاد للأرقام المميزة، جاءت تنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي للإمارة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، بالموافقة على المقترح الذي تقدمت به شرطة الشارقة للمجلس بشأن تنظيم بيع لوحات أرقام الفئة الثالثة المميزة للمركبات بنظام المزايدة.

وقال: إن ريع المزاد سيكون تحت تصرف حكومة الشارقة، مشيراً إلى أن تنظيم المزاد جاء لتحقيق الحيادية للراغبين في اقتناء أرقام مميزة، وليبعد المعنيين من الإحراج، بحيث يستطيع أي شخص، سواء كان مواطناً أو مقيماً على أرض الدولة من الوافدين، أن يقتني الرقم الذي يرغبه، وبالتالي دفع قيمته في مزاد علني.

وتابع: سيصدر سند ملكية للشخص للرقم الذي حصل عليه، ومن بالتالي من يملك الحق يملك التصرف فيه لاحقاً كيفما يشاء، مشيراً إلى أنه سيتم تقييم فكرة تنظيم أول مزاد علني للأرقام المميزة، وسيرفع تقرير بالأمر للجهات المعنية، بمميزاتها وتدارك ملاحظاتها، إن وجدت.

وذكر أن فكرة بيع الأرقام المميزة في الفئتين الأولى والثانية، مطروحة لاحقاً، وأن القيادة ارتأت بعد موافقة المجلس التنفيذي أن تبدأ المزادات بأرقام الفئة الثالثة الجديدة، لافتاً إلى أن هناك دراسة أيضاً بتزويد لوحات الإمارة بشعارات تتوافق مع ملامحها وهويتها ذات الطراز الإسلامي.

وتضمنت بنود الاتفاقية، تعيين شركة الإمارات للمزادات وكيلاً حصرياً للقيام بتسويق وبيع وتسجيل الأرقام المميزة للوحات المركبات من الفئة الثالثة بإمارة الشارقة عن طريق المزاد الإلكتروني، أو المزاد العلني في الصالات المخصصة لهذا الشأن، وتشمل الأرقام الأحادية والثنائية، والثلاثية، والرباعية، بالإضافة إلى الأرقام الخماسية المميزة.

وأعرب عبدالله المناعي رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للمزادات عن سعادته بهذه الشراكة واعتزازه بثقة شرطة الشارقة بالشركة وكفاءتها وخبراتها، مؤكداً أن الشركة ستقوم بما في وسعها لتطبيق الاتفاقية بالصورة المثلى التي تشرف إمارة الشارقة وترضي طموحات شرطة الشارقة وشركاءها والمتعاملين معها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا