• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج تثقيفي لقطاع الصحة العامة

التوعية بأخطار الإنهاك الحراري وضربة الشمس في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

قدمت بلدية مدينة الشارقة، محاضرة توعية عن الإنهاك الحراري وضربة الشمس في مبناها الرئيس بمنطقة المصلى، بحضور 100عامل، ضمن البرنامج التوعية والتثقيف لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية بالبلدية.

وأوضحت الشيخة الدكتورة رشا أحمد القاسمي مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، أن هذه المحاضرات تنبع من إيمان البلدية بدورها المجتمعي والإنساني تجاه العمال، وتعكس أيضاً مدى اهتمام القطاع بنشر الوعي الصحي بين جميع الأفراد، كما تعد أيضاً هذه المحاضرات إحدى المبادرات والفعاليات الإرشادية التي تحرص البلدية وقطاع الصحة العامة على تقديمها بصفة دورية، ضمن برنامجها التثقيفي والتوعوي المستمر على مدار العام.

وأضافت أن المحاضرة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي وتوعية جميع أفراد المجتمع والعمال بمخاطر الإصابة بالإنهاك الحراري، بالإضافة إلى تشجيع الفئة المستهدفة، التي تتطلب أعمالهم التعرض لأشعة الشمس على اتخاذ الإجراءات الوقائية، واتباع ممارسات صحية سليمة لتجنب الوصول إلى مرحلة الإصابة.

وأشارت إلى أنه نظراً لمخاطر ضربة الشمس خاصة مع بداية فصل الصيف، خصص قطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية التثقيفي إحدى منصاته للتوعية، وتقديم كافة المعلومات الخاصة بالإصابة والأعراض عن طريق المختصين أو المنشورات المطبوعة.

قدم المحاضرة الدكتورة هزيرا بانو فريدي من قسم الصحة العامة بالبلدية، حيث تناولت محاورها أعراض ضربة الإصابة بضربة الشمس وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى طرق الإسعافات الأولية والعلاج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض