• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غباش يبحث تطوير التعاون العمالي مع إندونيسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، ومحمد حنيف داكري وزير العمل الأندونيسي، سبل تطوير آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات العمل.

جاء ذلك، في لقاء عقد بديوان الوزارة في أبوظبي أمس بحضور الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات وعدد من المعنيين في الوزارتين.

واستعرض معالي صقر غباش خلال اللقاء واقع سوق العمل وحزمة السياسات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام الجاري ودورها في تعزيز استقرار علاقات العمل بين العمال وأصحاب العمل الذين يستخدمون العمالة في ضوء احتياجات المنشآت العائدة إليهم، ووفق مبدأ العرض والطلب.

وأشار معاليه إلى سياسات الوزارة وبرامجها في إطار تعزيز فرص توظيف الموارد البشرية الوطنية في سوق العمل، بما ينسجم والأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، والرامية في أحد أهدافها إلى التحول نحو اقتصاد المعرفة التنافسي ومحوره المواطن.

من جهته، أشاد الوزير الأندونيسي بسياسات سوق العمل، وبما يوفره من فرص وظيفية متنوعة وجاذبة للعمالة الأندونيسية، خصوصا من ذوي الخبرات والكفاءات في العديد من المجالات.

واستعرض اللقاء مخرجات مذكرة التفاهم التي أبرمت بين الوزارتين، وإمكانية تجديدها بما يعزز التعاون في القضايا العمالية، ويخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى سبل التعاون بين الهيئة الوطنية للمؤهلات ووزارة العمل الأندونيسية، والاستفادة من الخبرات لدى الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض