• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شملت الحملة 16 محلاً ونفذها «الرقابة الغذائية»

تفتيش «مفاجئ» على سوق الميناء بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس حملة تفتيشية مفاجئة على 16 منشأة غذائية في سوق ميناء زايد بأبوظبي شملت منشآت الهايبر ماركت والسوبر ماركت، وسوق الخضراوات والفاكهة، وذلك في إطار المساعي التي يبذلها لضمان سلامة الغذاء المتداول في إمارة أبوظبي، وضمن الاستعدادات الخاصة بفصل الصيف، وشهر رمضان المبارك.

ووجه الجهاز 6 إنذارات، وتنبيهين للمنشآت الغذائية التي لم تلتزم بالاشتراطات المعمول بها في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الحملة التي تستمر خلال الأسابيع المقبلة.

وقال علي يوسف السعد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إن الجهاز يكثف جهوده في تنفيذ حملات مفاجئة، وأخرى دورية من أجل ضمان وصول غذاء صحي، وسليم للمجتمع، ولضمان الحد من المخالفات، والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية، وللتحقق من مدى التزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأضاف: هذه الحملة التفتيشية المفاجئة تختلف عن بقية الحملات الدورية التي تنظم وفقا لتصنيف المنشآت المتبع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ويتم خلال الحملات توجيه التنبيهات، أو الإنذارات، أو المخالفات في حال استدعى الأمر ذلك، والدراسات التحليلية للمخالفات أثبتت أن 75% من المخالفات المرتكبة، هي عبارة عن ممارسات خاطئة، يقوم بها العاملون في هذه المنشآت، والتي في حال تصحيحها من الممكن أن تختفي الإنذارات، والمخالفات.

وأكد السعد أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية سينفذ 25 حملة خلال فترة ما قبل رمضان، وخلال الشهر الكريم، تشمل مختلف المطاعم، ومحال التموين الغذائي، والمخابز، والخضراوات، وبدأ الجهاز في الحملات الأسبوع الماضي في أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض