• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ترأس وفد الدولة في اجتماع وزراء الداخلية العرب بالمغرب

سيف بن زايد يثمن جهود الدول العربية في مجالات التعاون الأمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

مراكش (وام) ـ ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وفد الدولة في اجتماع وزراء الداخلية العرب الـ«31»، الذي انطلق أمس في مراكش بالمغرب.

وثمّن سموه، في تصريح له لدى وصوله مطار مراكش الدولي، جهود نظيره المغربي في حسن التنظيم والحفاوة التي لقيها وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً سموه بالجهود التي تبذلها الدول العربية لترسيخ وتطوير مجالات التعاون الأمني، بما يحقق المزيد من النتائج التي تصب في صالح وخدمة الوطن العربي.

وناقش الاجتماع موضوعات مهمة، من بينها تعزيز التعاون الأمني بين وزارات الداخلية في الدول العربية، خاصة في مجالات تفعيل الاستراتيجيات الأمنية الموحدة، وإنجازات جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال العام الماضي؛ على صعيد تطوير الكفاءات العلمية والتدريبية للعاملين في أجهزة الأمن العربية من خلال الدورات التدريبية واللقاءات العلمية والمحاضرات الثقافية التي نظمتها، وأبرز الدراسات والبحوث التي أجرتها الجامعة.

كما ناقش مشروع تشكيل اللجنة الأمنية العربية العليا، والتصديق على وثيقة سفر الإنتربول واعتماد التقارير والحاسبات الختامية والموازنات المالية والاقتصادية، بجانب الاتّجار غير المشروع في البشر، وجرائم الارهاب، ودعم وسائل الاتصال والتنسيق بين أجهزة الأمن العربية في مختلف المجالات الأمنية وغيرها من الموضوعات والمقترحات.

رافق سموه وفد ضم كلاً من اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، والمستشار راشد لخريباني النعيمي؛ أمين عام المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، والعميد علي عبدالله علي علوان، قائد عام شرطة عجمان، والعميد راشد سلطان علي الخضر الزعابي، مدير إدارة الشؤون القانونية، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين.

والتقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس على هامش اجتماع وزراء الداخلية العرب، كلاً على حدة، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، والشيخ محمد الخالد الحمد الصباح وزير الداخلية الكويتي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري، ونهاد المشنوق وزير الداخلية اللبناني، ومحمد ولد أحمد سالم وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني.

وتم خلال المقابلات بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك حول تعزيز مسيرة العمل الأمني العربي.

وكان في استقبال سموه، ووفد الدولة لدى وصوله مطار مراكش الدولي، محمد حصاد وزير الداخلية المغربي، والعصري سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية وعدد من كبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض