• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

عمر الشامسي:

مهرجان الخيول يساهم في نشر ثقافة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

هيوستن (الاتحاد) - وجه عمر الشامسي القائم بالأعمال في سفارة الدولة بواشنطن الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدورهم في دعم الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص.

وأكد أن الإمارات دائماً تحرص على المشاركة في الفعاليات الدولية والعالمية بمختلف العواصم والتواجد في هيوستن خير دليل على ذلك وهو ما يدعو للفخر.

وأشار الشامسي إلى أن هذه الأنشطة تلعب دوراً رئيسياً في التعريف ونشر الثقافة التراثية للدولة ولا شك أن هذه المهرجانات تسهم في التعريف بالخيل العربي الأصيل الذي يعد أحد الرموز التراثية للدولة.

وأوضح أن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرياضة الإمارات لا مثيل له على مستوى العالم خاصة وأنه يأتي تنفيذاً لما أوصى به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الاهتمام والاعتناء برياضة الآباء والأجداد والتعريف بها للعالم لأهمية الخيل العربي في حياة الإنسان.

وأضاف إن المسؤولين في أميركا حريصون على استضافة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بعد المشاركة السابقة مما يؤكد نجاح الفكرة التي أسهمت إلى حد كبير في تعريف الشعب الأميركي بثقافة وتراث الإمارات إلى جانب توطيد العلاقات بين الإمارات وأميركا.

وتقدم الشامسي بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على دعمها للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة الفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا