• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تفقد مبنى «لكونكورس دي» الجديد في مطار دبي الدولي

محمد بن راشد يأمر بتوفير التسهيلات للمسافرين وتخفيف الإجراءات واستقبالهم بابتسامة عريضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

دبي (وام)

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» مساء أمس، مبنى «لكونكورس دي» الجديد بالكامل في مطار دبي الدولي الذي بلغت تكلفته الإجمالية قرابة أربعة مليارات ونصف المليار درهم، ويعد أول مبنى على مستوى مطارات العالم يحصل على شهادة الاستدامة الدولية «ضمن المباني الخضراء».

وتجول سموه لأكثر من ساعة، في أرجاء المبنى، واطلع على تصاميمه ومكوناته واطمأن إلى توفير أقصى درجات الراحة والتسهيلات والمعاملة الطيبة للمسافرين عبر هذا المبنى الخاص بشبكات الطيران العالمية.

ورافق سموه في الجولة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، والمهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي.

واستهل سموه جولته، مستقلاً القطار الداخلي الذي يربط المبنى رقم «1» بالمبنى الجديد «كونكورس دي» بطول كيلومتر ونصف الكيلو، وصولاً إلى صالة المغادرين، حيث تجول سموه ومرافقوه في أرجاء الصالة التي تضم مساحة واسعة للتسوق تصل مساحتها أكثر من 13 ألف متر مربع، من بينها السوق الحرة والمحال التجارية والمتنوعة والمطاعم والمرافق الترفيهية الأخرى، ثم توقف سموه عند «كاونترات» الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، واطمأن إلى سرعة إجراءات السفر المتبعة في تدقيق وختم جوازات سفر المسافرين والتدقيق على الأمتعة والحقائب.

وواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جولته في المبنى الذي تصل مساحته الإجمالية إلى 150 ألف متر مربع، وصولاً إلى صالة القادمين إذ اطلع سموه ميدانياً على راحة القادمين، من مقيمين وزوار وسياح، وشاهد الإجراءات المتبعة في ختم جوازات السفر والتفتيش الجمركي، وموقع تسلم الأمتعة وسط ترحيب واسع من قبل المسافرين والقادمين بوجود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بين ظهرانيهم، معربين عن سعادتهم برؤية سموه، ومشيدين بفخامة المبنى ومرافقه ذات المستويات العالمية، شاكرين لسموه التسهيلات التي يحظون بها في مطار دبي الدولي التي لا مثيل حسب شهادات كثير من الركاب الذين التقوا سموه في صالتي المغادرين والقادمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض