• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

الأسبوع التاسع لدوري قفز الحواجز

المري وخوري يتقاسمان صدارة الفئة الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - تقاسم الفارسان عبد الله المري بالجواد “راندور كيه” والفارس عمر خوري بالفرس “ميلودي” من مركز الإمارات للفروسية بدبي صدارة المنافسة الكبرى في الاسبوع التاسع لدوري الإمارات لقفز الحواجز، والتي أقيمت يومي الخميس والجمعة الماضيين على الميدان الرملي بمركز الإمارات للفروسية بدبي.

ونجح الثنائي في إنهاء الجولة الرئيسية من دون أخطاء وطلبا من لجنة التحكيم احتساب النتيجة قياسا على أدائهما بانتهاء الجولة، دون الحاجة إلى خوض جولة للتمايز بينهما وتم اعتبارهما فائزين مناصفة بكأس الصدارة.

واشتملت منافسات الأسبوع على ستة أشواط وبلغت قيمة الجوائز المالية التي نالها الفائزون بالصدارة والمراكز المتقدمة (110) آلاف درهم.

وشارك 34 فارسا في منافسات جولة واحدة مع التمايز للفرسان من الفئتين الوسطى والكبرى بحواجز تراوح ارتفاعها بين 130 ـ 140 سم، وتمكنت الفارسة الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم من إتمام الجولة الرئيسية بثلاثة من جيادها من دون أخطاء لتنال المراكز الثلاثة الأولى، حيث حققت الصدارة بجوادها “نيوجيميس” من مركز الإمارات للفروسية بدبي وأنهت معه الجولة الرئيسية في زمن 73.87 ثانية، ونالت المركز الثاني بالجواد “أورسون دي ريفري” بزمن 75.34 ثانية والمركز الثالث كان بجوادها “رزين”.

وعلى مستوى فرسان الفئة الوسطى، حصل على اللقب الفارس حميد راشد، مسجلا فوزه الأول بالموسم فيما حل ثانيا سالم أحمد السويدي بالفرس “نتالي” من نادي الشارقة للفروسية، منهياً جولة الأساس في زمن 68.35 ثانية وفي رصيده 4 نقاط جزاء.

وحصل الفارس عبد الرحمن أمين بالفرس “تايجرللي” من نادي عجمان للفروسية على ثنائية الفئة الصغرى التي شارك فيها 25 فارسا، ليتسلم جائزتي المركزين الأول والثاني، وفي المنافسة الثانية للفئة الصغرى من جولة واحدة مع التمايز في ثاني أيام المنافسات محسوبة النقاط ضمن دوري القفز شارك 35 فارسا، 13 منهم أكملوا الجولة الرئيسية دون أخطاء تجدد بينهم التنافس في جولة التمايز ونجح 5 فرسان في إنهائها من دون أخطاء، وحقق الناشئ عبد الرحمن أحمد أمين ثنائية نظيفة خلال منافسات الأسبوع بعد تسجيله الزمن الأفضل بالجواد “كاليتو” من نادي عجمان للفروسية منهيا التمايز في زمن 31.67 ثانية.

وحقق فرسان الشارقة صدارة الشوط المفتوح في ثاني منافسات الأسبوع من جولة واحدة مفتوحة المشاركة، صمم مسارها بحواجز تراوح ارتفاعها بين 120 ـ 130 سم وشارك فيها 60 فارسا وفارسة، 10 منهم أتموا الجولة من دون أخطاء، تقدمتهم الفارسة نادية تريم بالفرس “بلايس” من نادي الشارقة للفروسية بعد إكمالها الجولة في زمن 59.18 ثانية، وجاء ثانيا الفارس عادل خميس بالجواد “كباتشينو” من نادي أبوظبي للفروسية منهيا الجولة في زمن 60.08 ثانية.

وافتتحت منافسات اليوم الثاني “الجمعة” بمنافسة أقيمت في الفترة الصباحية على أرضية الميدان الثاني من جولة واحدة مع تمايز خصصت للفرسان المبتدئين والفرسان من أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر 4 ـ 5 سنوات، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 100 سم وشارك فيها 51 فارسا وفارسة، 21 فارسا من المبتدئين أكملوا الجولة الرئيسية من دون أخطاء تجدد بينهم التنافس في جولة التمايز ونجح 11 منهم في إنهائها دون أخطاء واعتبروا فائزين، وفاز سالم أحمد السويدي على الجواد “اس اس نجوم” من نادي الشارقة للفروسية بالمركز الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا