• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

القرعة تضع منتخبنا للرجال بجانب اليابان والصين تايبيه

مباراة تدشن بطولة العالم لكرة الطاولة في دبي اليوم 16

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

تنطلق في العاشرة من صباح اليوم بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة دبي 2015، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها الاتحاد الدولي للعبة، ويستضيفها اتحاد كرة الطاولة، وتستمر حتى الاثنين المقبل، بمشاركة 24 منتخباً من أبطال القارات والدول الأعلى تصنيفاً على مستوى العالم.

وتشمل منتخبات الرجال المشاركة في البطولة 12 فريقاً، ممثلة في الصين بطل آسيا والمصنف الأول على مستوى العالم، البرتغال بطل أوروبا والمصنف الرابع عالمياً، كندا بطل أميركا الشمالية، البرازيل بطل أميركا الجنوبية، مصر ممثل أفريقيا والمصنف الأول على مستوى القارة والـ 26 عالمياً، أستراليا بطل أوقيانوسيا، ألمانيا المصنف الثاني على مستوى العالم، اليابان المصنف الثالث، كوريا الجنوبية (الخامس)، الصين تايبيه (السادس)، النمسا (السابع)، إضافة إلى منتخبنا المستضيف والمصنف 76 عالمياً.

معتصم عبد الله (دبي)

وتضم فرق السيدات، الصين بطل آسيا ومتصدر التصنيف العالمي، ألمانيا بطل أوروبا، كندا بطل أميركا الشمالية، البرازيل بطل أميركا الجنوبية، مصر ممثل أفريقيا والمصنف الـ 33 على العالم، أستراليا بطل أوقيانوسيا، اليابان المصنف الثاني على مستوى العالم، سنغافورة (الثالث)، هونج كونج (الرابع)، كوريا الجنوبية (الخامس)، رومانيا (السادس)، بجانب منتخب الإمارات للسيدات (المستضيف) والذي يستعد للمشاركة الأولى.

وتجري اليوم 16 مباراة في منافسات الرجال والسيدات لليوم الأول للبطولة، بعد إجراء مراسم القرعة مساء أمس بفندق موفنبيك دبي، بحضور ممثلي الاتحاد الدولي للعبة واللجنة المنظمة العليا بجانب ممثلي وفود المنتخبات المشاركة، وحسب نظام القرعة الموضوع مسبقاً تم تقسيم الفرق في الدور الأول إلى أربع مجموعات، تضم كل مجموعة 3 فرق تلعب بنظام الدوري من دور واحد، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي (دور الثمانية)الذي يقام بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، وتقام جميع المباريات بالنظام الأولمبي، وهو أربع مباريات للفردي ومباراة للزوجي.

ووضعت الدول الأعلى تصنيفاً على رأس المجموعات الثمانية (رجال وسيدات) قبل أن يتم إجراء القرعة لبقية المنتخبات حسب التصنيف، وضمت مجموعات منافسات الرجال المنتخب الصيني على رأس المجموعة الأولى بجانب منتخبات النمسا ومصر، فيما ترأس منتخب ألمانيا المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه منتخبات البرازيل وأستراليا، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات اليابان، الصين تايبيه ومنتخبنا، فيما ترأس المنتخب البرتغالي المجموعة الرابعة التي ضمت أيضاً منتخبات كوريا الجنوبية وكندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا