• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيسة كوريا الجنوبية تصل إلى البلاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

وام

وصلت إلى البلاد مساء اليوم الأربعاء فخامة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية في زيارة رسمية للدولة. وكان في إستقبالها في مطار الرئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة بعثة الشرف المرافقة للرئيسة الكورية وسعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا الجنوبية وسعادة كوون هاه ريونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وأعضاء السفارة.

وقالت رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية أن بلادها أرست أسس شراكة استراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة الشرق الأوسط متوقعة أن تتطور العلاقات الثنائية بين البلدين إلى العديد من المجالات في المدى الطويل. وأعربت عن رغبة بلادها في توسيع علاقات التعاون مع الامارات لتشمل المجالات كافة بما فيها الصحة والطب والملكية الفكرية وبراءة الاختراع وتكنولوجيا المعلومات والطاقات المتجددة والجديدة، مشيرة الى سعي البلدين لتعزيز التعاون في مجالات القيمة المضافة العالية التي ستصبح محركات نمو جديد للبلدين في المستقبل استعدادا لفترة ما بعد النفط.. وأكدت أن إمكانات التعاون الاقتصادي بين البلدين كبيرة وبالغة في المستقبل.

وأعربت عن قناعتها بأنه إذا بذل البلدان مزيدا من الجهود للتعاون في مجالات القيمة المضافة العالية التي تعد محركات نمو جديدة بما فيها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والبنوك والمالية والمفاعلات النووية والصحة والطب تجاوزا لمجالات النفط والغاز والإنشاءات والبناء والمصانع القائمة ..فان ذلك يضع أسسا وأطرا متينة للتعاون بين البلدين. وتمنت فخامة الرئيسة الكورية أن يبني البلدان معا مستقبلا أفضل لتحقيق الازدهار المشترك من خلال توطيد محتويات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 وأضافت أن بناء كوريا المفاعلات النووية التي يجري إنشاؤها في محطة براكة للطاقة النووية له أهميته البالغة ليس في الوقت الحاضر بل في المستقبل أيضا كمشروع رمزي وضع أسسا للتعاون الذي يستمر لأكثر من قرن.

وأعربت عن تطلع بلادها إلى توسيع علاقات التعاون لتشمل جميع المجالات بما فيها الصحة والطب والملكية الفكرية وبراءة الاختراع وتكنولوجيا المعلومات والطاقات المتجددة والجديدة.. وقال : " إنني في هذا السياق أضع أهمية كبيرة على توثيق التعاون بين البلدين في مجالات متنوعة في الآونة الأخيرة" .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا