• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السعودية تستضيف الاجتماع المقبل في مارس 2016

وزراء شباب «التعاون» يعتمدون 5 مقترحات لتعزيز الرياضة الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أحمد سليم (الدوحة)

اعتمد وزراء الشباب والرياضة بدول مجلـس التعاون خلال اجتِماعهم التاسع والعشرين في دولة قطر، بفندق شيراتون الدوحة، أمس المقترح الإماراتي بشأن «الحصة الرياضية» اليومية في المدارس، وأطلقت عليه «ساعة رياضة»، ووجه الاجتماع الشكر إلى وفد الإمارات على المقترح، ورفع توصية إلى المجلس الأعلى للتوجيه بشأن اعتماد حصة دراسية رياضية يومية ملزمة لجميع المراحل التعليمية لمدارس مجلس التعاون وذلك لإثراء الجانب الصحي والبدني والاجتماعي على النشء بدول المجلس.

وعقد الاجتماع برئاسة صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة بدولة قطر، وحضر الاجتماع إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة للشباب والرياضة، والشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي والأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للشباب والرياضة البحريني، والشيخ سعد بن سعيد السعدي وزير الرياضة العماني.

وأعلن الوزراء دعمهم لدولة قطر لإنجاح استضافتها لكأس العالم لكرة القدم «مونديال الدوحة 2022». واطلع الاجتماع على التقرير المعد من الأمانة العامة حول متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق للوزراء، ومع مطالبة الأمانة العامة بعرض الأنشطة والبرامج المشتركة المعدة بالدراسة والمعتمدة في الدورة السابقة لوزراء الشباب والرياضة بدول المجلس، وعلى المجلس الوزاري لاتخاذ القرار بشأن توفير الموارد المالية لتنفيذها وأهمية تفعيل برامج التواصل الاجتماعي مع الشباب، والموافقة على البرامج والأنشطة والفعاليات الشبابية بعد دمجها وتطويرها، وتنظيم الأمانة العامة لورش العمل الخاصة بشباب دول مجلس التعاون.

كما تمت الموافقة على استضافة دولة الكويت لمهرجان خليج النور الذي دعت إليه، ودعوة وكلاء وزارات الشباب لدول المجلس للمشاركة في المهرجان، والموافقة على اختيار البرامج والفعاليات والأنشطة المشتركة للجنة الشبابية بعد دمجها وتطويرها، ودمج أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة (البسيطة) بالبرامج والفعاليات والأنشطة الشبابية الخليجية المشتركة، ودراسة إمكانية إقامة برنامج اللقاء الثقافي والاجتماعي للفتيات خارج دول المجلس مع مراعاة الإطار التنفيذي لبرنامج سفراء شباب دول مجلس التعاون عند التنفيذ.

ووافق الاجتماع على لقاء شباب دول المجلس «سفراء شباب الخليج» مع أقرانهم في دول العالم، واختيار إيطاليا لإقامة فعالية لقاء الشباب، كما اعتمد الاجتماع خطة عمل اللجنة الشبابية حتى عام 2020، والموافقة على خطط عمل لجنة إعداد القادة 2015، والموافقة على خطة عمل لجنة بيوت الشباب لعام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا