• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العراق.. بغداد يدافع عن الصدارة خارج ملعبه

مباراتان في افتتاح الجولة الـ 15 للدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

بغداد (أ ف ب) - يدافع بغداد عن الصدارة خارج ملعبه عندما يحل ضيفاً على دهوك غداً في إطار الجولة الخامسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم. وتفتتح الجولة اليوم بلقاءين يجمع الأول الجوية مع مضيفه كربلاء وفي الثاني يواجه الكرخ على ملعبه في العاصمة ضيفه الجنوبي نفط الجنوب. في ملعب كربلاء يستهدف الصقور، صاحب الأرض والجمهور في لقاء سيخوضه في وضعية جيدة قادما من فوز كاسح في الجولة الماضي يحاول إعادته ودخول صراع الصدارة مباشرة.

ويمتلك الجوية ثالث القائمة 23 نقطة مقابل 9 نقاط لمنافسه ومضيفه كربلاء في المركز قبل الأخير والذي يسعى للصمود بوجه ضيوفه رغم صعوبة المهمة.

وفي ملعب الكرخ يرغب صاحب الأرض استدراج ضيفه نفط الجنوب المنتشي بفوز لافت على حساب دهوك في المرحلة الماضية، وانتزاع ثلاث نقاط مهمة لمغادرته للمركز الرابع عشر والتخلص من المراكز المتأخرة في وقت تصل فيه المسابقة منتصف مشوارها.

وأمام أنصاره وعلى ملعبه يسعى دهوك لوضع حد لمسلسل تراجع نتائجه وتعويض آخر خسارة تعرض لها، على حساب ضيفه المتصدر بغداد الذي يتطلع للبقاء على رأس اللائحة والدفاع عن صدارته في مهمة صعبة يدركها جيدا قبل غيره. ويدرك دهوك ومدربه ثائر جسام أن العودة إلى سكة الانتصارات ليس من باب تقليدي، بل من أهم أبواب المنافسة وعلى حساب المتصدر بغداد الذي يدخل هذه المواجهة برصيد 26 نقطة يعني له الكثير، ويمتلك دهوك 18 نقطة في المركز السادس.

ويتربص الطلبة بانتزاع الصدارة وهو يخوض واحدة من أهم مباريات هذه الجولة أمام واحد من خصومه التقليديين الزوراء السبت على ستاد الشعب الدولي.

وتعكس مسافة الترتيب بين الطرفين حجم التفاوت الفني بينهما هذا الموسم الذي يشهد فيه الطلبة نتائج جيدة وضعته في المركز الثالث (24) على العكس مما يعانيه الزوراء المتراجع وهو يواجه موسما سيئا ليس له مثيل في المواسم الماضي. ويستقر الزوراء برصيد 14 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير بأربع مراتب، وعجزت إدارته حتى الآن بأن تجد تبريرات تقنع جماهير فريقها الغاضبة.

وفي اليوم ذاته يسعى النفط لتعويض خسارته الأخيرة على حساب مضيفه الميناء في لقاء متكافئ على ملعب الأخير.

ويأمل صاحب الأرض والجمهور النجف تعويض هزيمته الثقيلة في المرحلة الماضية أمام الجوية صفر - 4، وكذلك منافسه وضيفه نفط ميسان عندما يلتقيان الاثنين المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا