• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الأسطورة يكتب رقماً تاريخياً قياسياً يصعب تحطيمه

فيدرر: لقب دبي قوة دفع في طريق عودتي إلى القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

معتز الشامي

أبدى السويسري روجيه فيدرر سعادته بانتزاع لقب بطولة دبي الدولية للتنس في نسختها الـ20 البالغ مجموع جوائزها مليوني دولار، لاسيما بعد العودة لمنصة التتويج بعد غياب 4 أعوام عن الفوز بآخر لقب عام 2007.

وقال: “أخطط لموسم مختلف تماما، ولقب بطولة دبي، سيكون طريقي للعودة لقمة الترتيب العالمي من جديد، ويدفعني بصورة أفضل خلال مشاركتي في بطولتي انديان ويلز وميامي الشهر الجاري كما يمثل قوة دفع إضافية لاستعادة صدارة التصنيف”، وغادر حامل لقب بطولة دبي مباشرة بعد النهائي، متوجها لأميركا للاستعداد لبطولة أنديان ويلز.

وحقق فيدرر رقما قياسيا غير مسبوق سواء بالفوز بلقب البطولة، التي شهدت بلوغ فيدرر النهائي 6 مرات، وهو ما لم يحققه أي لاعب مصنف في العالم، وسبق له الفوز أعوام 2003 و2004 و2005، وخسرها أمام نادال في النهائي عام 2006، قبل أن يعود إلى الفوز مرة رابعة في عام 2007 ثم نسخة هذا العام 2012، بعدما تغلب على الإنجليزي أندي موراي بنتيجة 7-5 و6-4 أمس الأول في النهائي أمام 5 ألاف متفرج. وهو النهائي رقم 102 خلال مسيرة الأسطورة السويسرية الحافلة، حيث تُوج بـ 72 لقباً، بينما أخفق موراي في انتزاع المركز الأول، إلا أنه نجح للمرة الأولى في اجتياز الدور ربع النهائي.

وأشاد فيدرر بالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة له خلال البطولة وفي النهائي خاصة عندما قامت الجماهير بحركة “الموجة المكسيكية” في المدرجات وهتفت بأسمه طوال اللقاء.

وأكد المصنف الثالث على العالم سعادته بتحقيق إنجازات تاريخية مثل الفوز باللقب 5 مرات ببطولة من فئة الـ500 نقطة.

وتمكن فيدرر من الفوز على موراي الذي أطاح بديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، وحامل لقب البطولة 3 مرات متتالية وكانت هناك 5 عوامل رئيسية وراء تحقيقه الخماسية التاريخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا