• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الخيول الإماراتية تنطلق في سباق اليوم الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- بدأت الترتيبات على قدم وساق بالتعاون بين مجموعة ميدان وحكومة تشنغدو، لافتتاح سباق كأس دبي تشنغدو العالمي يوم 6 أبريل المقبل في مضمار جنما بجاردن سيتي في مدينة تشنغدو بمقاطعة وينجيانغ، حيث يشهد يوم السباق خمسة من سباقات العشب، أبرزها سباق كأس دبي - تشنغدو العالمي لمسافة 2200، بالإضافة إلى سباق وينجيانغ - ميدان الكلاسيكي لمسافة 1600 متر، وكلاهما برعاية لونجين.

كما سيضم الحدث ثلاثة سباقات على المضمار ذاته، على رأسها سباق جوانجشا لذوي الاحتياجات الخاصّة لمسافة 1400 متر وسباق ميدان مايل وسباق وينجيانغ للسرعة لمسافة 1200 متر.

وقد نظمت مجموعة ميدان فعاليات هذا الحدث وفقاً لقواعد هيئة الإمارات لسباق الخيل للسباقات (إحدى المنظمات الموقعة في هيئة اتحاد سباق الخيول العالمي)، بالتعاون المشترك مع حكومة تشنغدو، مكتب تشنغدو الرياضي، حكومة مقاطعة وينجيانغ ومجموعة غوانغشا الصينية.

وتشارك في السباق خيول يتم نقلها من دولة الإمارات إلى تشنغدو لتعود مرة أخرى إلى دولة الإمارات، وهو السباق الأول في الصين الذي يضم خيولا عالمية تخضع لإجراءات الحجر الصحي مرتين، عند الوصول وعند المغادرة، وسيقوم مدربو نادي دبي لسباق الخيول بتدريب الخيول، التي تشارك في الوقت ذاته في منافسات موسم السباق في الإمارات بما في ذلك كرنفال كأس دبي العالمي.

وأعرب مليح لاحج البسطي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان عن سعادته بهذا الحدث قائلاً: «إنه لمن دواعي سرورنا الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية الحيوية مع السلطات الصينية وتقديم المساعدة لهم وإنارة الطريق أمامهم لتطوير رياضة سباق الخيول الأصيلة، حيث يمكّننا هذا الحدث الأول من نوعه من تأسيس قنوات تعاون مستقبلية بين دولة الإمارات والصين، إذ يشتهر مضمار ميدان وكرنفال كأس دبي العالمي وكأس دبي العالمي بكونهم ذروة التميز في مجال سباق الخيول،

وما نطمح إليه من خلال هذا الحدث هو التعبير عن شغفنا ودرايتنا العميقة بسباقات الخيول.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا