• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجاز جديد للرياضة الإماراتية

«أبوظبي الصحراوي» أفضل جولة في «مونديال الراليات» الطويلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» اختيار رالي أبوظبي الصحراوي، أفضل فعالية في بطولة كأس العالم للراليات الطويلة «فيا»، وذلك في إنجاز جديد يضاف للرصيد الحافل للرياضة الإماراتية، وجاء تقييم اللجنة المشرفة على سباقات بطولة العالم للراليات الطويلة 2014، كونه وفر كل مقومات الأمن والسلامة، إلى جانب جمعه نخبة سائقي العالم، وقدرته على تقديم أجواء تنافسية مميزة، حيث تفوق الرالي على الراليات الطويلة التي أقيمت العام الماضي بمختلف دول العالم، في روسيا، إيطاليا، قطر، مصر، إسبانيا، بولندا، المغرب والبرتغال، ونال التقييم الأعلى بينها، علما بأن بطولة العالم للرالي تضم أنواعاً أخرى تقام أيضا بدول أخرى. واعتمد التقييم على تقارير رفعها مشرفون تابعون للاتحاد الدولي للسيارات، من واقع معاينة جميع المعايير التنظيمية الكلية لجميع الجولات المؤلفة للبطولة، مع تركيز كبير على السلامة، جودة المراحل الخاصة، تدريب وإدارة المتطوعين، والجهود المبذولة لحماية البيئة.

ووجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رسالة تهنئة لأسرة الرالي بهذا الإنجاز الكبير للرياضة الإماراتية عموماً ورياضة المحركات على وجه التحديد، وقال معاليه : «رالي أبوظبي الصحراوي يعكس صورة إيجابية للعاصمة والدولة بين جميع متابعيه ومحبي الرياضة حول العالم وهو مثال رائع لما يمكننا تحقيقه كإماراتيين وتأكيد على قدرتنا لاستضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية المستوى». وأضاف معاليه: «إنه لإنجاز عظيم، وكلي ثقة أن الجهود ستتواصل لتطبيق أعلى المعايير وأفضلها في السنوات القادمة».

عبر محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي عن فخره بالإنجاز، مؤكدا أن هذا التفوق جاء ليعكس الجهود الكبير التي يبذلها القائمون على رياضة المحركات الإماراتية. وتوجه ابن سليم، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على دعمه اللامحدود للرياضة الإماراتية، وأوضح أن تلك الرياضة تحاول مواصلة المشوار من خلال إقامة البطولات المتنوعة في مختلف أنواع رياضة المحركات، كاشفا عن مشاركة واسعة في النسخة المقبلة للرالي، يتقدمهم مارك كوما بطل سباق رالي داكار، المتوج بلقب بطولة العالم للراليات الطويلة 6 مرات من قبل، ولقب رالي أبوظبي الصحراوي 7 مرات. ويواصل نادي الإمارات للسيارات اتخاذ بعض الخطوات الضرورية لضمان مواصلة تطوير، وتحسين الفعالية من خلال فتح أربعة مكاتب تنسيق جديدة لتعزيز المشاركات في الرالي للمملكة المتحدة وأيرلندا، وآخر لهولندا وبلجيكا، وثالث لروسيا وأوكرانيا واتحاد الدول المستقلة، ومكتب رابع لجنوب أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا