• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دوري المدارس هدية «أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت» إلى البراعم

10 آلاف بحار يرسمون 15 لوحة في سباقات التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

يعد نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت واحدا من أهم مراكز السباقات البحرية في الدولة، ومنذ خروجه إلى النور قبل نحو أربع سنوات تم الإعلان عن استراتيجيته الخاصة الهادفة إلى توسعة أنشطة الرياضات البحرية في الدولة، خصوصا التراثية والشراعية منها.

وضرب النادي المثل في تنظيم السباقات الشراعية، فضلا على استضافة البطولات الدولية الكبرى، وفي هذا الموسم نظم النادي نحو 15 سباقا وبطولة ما بين محلية ودولية، وشارك في السباقات المحلية التراثية 10 آلاف بحار، حيث شارك 4500 بحار في ثلاثة سباقات لفئة 60 قدما و3 آلاف في فئة 43 قدما والباقي موزعين على فئة 22 قدما والبوانيش والتجديف.

وكانت بداية الموسم مع سباق ياس للمحامل الشراعية فئة 22 قدما الذي أقيم في يناير الماضي، وتوج بلقبه «إعمار» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وشارك فيه عدد كبير من شباب الوطن لاسيما وأن هذه الفئة تختص بالصغار فقط.

ولم تقتصر سباقات فئة 22 قدما على سباق ياس فقط حيث نظم النادي سباقين إضافيين خلال مهرجان الغربية للرياضات المائية وكانت المشاركة فيها كبيرة للغاية. وفي فئة 43 قدما استضاف النادي 3 سباقات مختلفة الأول كان سباق أبوظبي في يناير الماضي أيضا وتوج بلقبه القارب «زلزال» لحمدان سعيد جابر، فيما كان السباق الثاني هو قصر الحصن الذي أقيم في فبراير الماضي وفاز بلقبه «العديد» لمحمد راشد مصبح الرميثي، واختتمت منافسات هذه الفئة بسباق الأريام الذي أقيم في فبراير الماضي، وفاز بلقبه «عاصفة الحزم» لحمدان سعيد جابر.

أما فئة 60 قدما فكانت على موعد مع التألق بثلاثة سباقات أيضا والبداية مع سباق أرزنة الذي أقيم في مارس الماضي وفاز بلقبه «زلزال» لحمدان سعيد جابر، وأقيم السباق الثاني لهذه الفئة خلال مهرجان الغربية للرياضات المائية أما مسك ختام الموسم فكان مع مبرز الذي أقيم قبل أيام قليلة وتوج بلقبه «العديد» لمحمد راشد مصبح الرميثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا