• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«إقامة دبي» تستضيف بطل القارات للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

استضافت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الأستاذ الدولي ريموند كين بطل القارات في لعبة الشطرنج ودومينك اوبراين بطل العالم في الذاكرة، وذلك ضمن سلسلة من محاضرات قادة التميز التي تنظمها إقامة دبي.

وتحدث ريموند كين خلال المحاضرة عن بطولة العالم للذاكرة وقال: «نشرت حتى الآن 199 كتاباً وأبحث حالياً عن فكرة عبقرية مبدعة لكتابه رقم 200 وأهم ما يمتلكه الإنسان هو عقله والعقل هو رأس المال الحقيقي، والإنسان يستطيع أن ينعش وينمي ذاكرته وقدراته الدماغية متى أراد؛ لأنه لم يولد بذاكرة خارقة، إنما هي نتاج تدريب وتأهيل، ومهما حاول فإنه لن يستطيع الوصول إلي الحدود القصوى للدماغ البشري».

وقال اوبراين بطل العالم في الذاكرة 8 مرات: «الذاكرة تعمل من خلال أسلوب الربط بين الأرقام والأشكال، وهذا الأسلوب يحتاج إلى ممارسة وتدريب، مستعرضاً جزءاً من قدراته على التذكر واصطحب الحضور في تجربته لتقوية الذاكرة».

وقال اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب: «إقامة دبي، حرصت على التركيز في برنامج قادة التميز، على استضافة العباقرة والمبدعين خلال هذه الفترة، التزاماً بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله-، أن 2015 عام الابتكار بالدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله- لكافة الجهات بإيجاد بيئة محفزة للابتكار من أجل الارتقاء بترتيب الدولة إلى مراكز الصدارة عالمياً على المؤشرات كافة وفي مقدمتها مؤشرات الابتكار والإبداع».

وأكد أن هذه المحاضرات فرصة لموظفي إقامة دبي للاستفادة من هذه التجارب الرائدة، والعمل على جعل المؤسسة من أكثر المؤسسات ابتكاراً وإبداعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا