• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الزعيم» يفرط في تقدمه بهدف

العين يخسر أمام اتحاد جدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

مكة (الاتحاد) - فرط العين في تقدمه بهدف ليخسر أمام اتحاد جدة السعودي بهدفين في اللقاء الذي أقيم مساء أمس في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، لكرة القدم ليتجمد رصيد «الزعيم» عند 3 نقاط بالمركز الثاني متساوياً مع الاتحاد، بعدما تجرع الخسارة الأولى في «البطولة»، فيما يتصدر تراكتور الإيراني المجموعة بــ 4 نقاط، ويحل لخويا القطري في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وكان العين تقدم بهدف الغاني أسامواه جيان في الدقيقة 37، فيما تصدى الحارس خالد عيسى لضربة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول، لكن الاتحاد قلب الطاولة في الشوط الثاني، وسجل هدفين عبر مختار فلاتة في الدقيقتين 68 و76.

دخل العين اللقاء بثقة كبيرة، ممزوجة بحالة من الحذر، خصوصاً أنه يخوض المواجهة خارج ملعبه، وبعد انتهاء فترة «جس النبض» بين الفريقين، أصبح «الزعيم» الأقرب إلى مرمى الاتحاد، الذي لجأ إلى ارتكاب الأخطاء، لإيقاف انطلاقات الغاني أسامواه جيان، والمغربي ياسين الغناسي، فيما تولى الروماني رادوي تنفيذ الضربات الحرة والركنيات، دون أن تسفر عن فتح باب التسجيل في الدقائق العشرين الأولى. وفرض خالد عيسى حارس مرمى العين نفسه، نجماً للشوط الأول، بعد تصديه لانفراد فهد المولد مهاجم الاتحاد في الدقيقة 28، ليجدد الثقة بين زملائه، ويمنحهم الدافع الأكبر لمواصلة السيطرة على مجريات اللقاء، وفيما اعتمد الاتحاد المدعم بالحضور الجماهيري، على الهجمات المرتدة من الجهة اليسرى لمدافعي العين، نجح خالد عيسى في التعامل معها بإتقان.

وكان أسامواه جيان على الموعد لتسجيل الهدف الأول لـ «الزعيم» في الدقيقة 37، بعدما حول برأسه كرة «ملعوبة» من ركنية داخل شباك «العميد»، حيث أكد النجم قدراته التهديفية المتميزة، بعدما انطلق من خلف المدافعين، وارتقى في التوقيت المناسب، معتمداً على خبرة سنوات اللعب الطويلة في الملاعب الأوروبية.

ورغم تقدم «الزعيم» بهذا الهدف، إلا أنه واصل ضغطه على لاعبي الاتحاد، وحاول التقدم لإضافة هدف ثانٍ يحسم به الأمور مبكراً مستغلاً توتر لاعبي المنافس، لكن الاتحاد حصل على ضربة جزاء مشكوك في صحتها في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، نفذها مختار فلاته وتصدى لها خالد إسماعيل المتألق ببراعة ليحافظ على تقدم فريقه مع نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني اندفع الاتحاد نحو الهجوم، سعياً لتعديل النتيجة، وكاد أسامواه أن يضاعف النتيجة ولكنه لم يحسن التعامل مع الكرة، واستغل الاتحاد الموقف ليسجل هدفين متتاليين عن طريق مختار فلاتة. ... المزيد

     
 

جيان

واســــــــــــــــباب ذالك رعونــــــــــة جيان ضييع فرص محقــــــــقة وتباطؤ اللاعبيــــــــــــــــــن عندما كانو متقدميــــــــــــــن ب هدف

ابو محمود ابو محمود | 2014-03-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا