• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سحب قرعة بطولة العالم لـ «أم الإمارات» للفرسان المتدربين

لكجال ينطلق من البوابة الثانية.. والبلوشي من «الثامنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

روما (الاتحاد)

يحتضن مضمار كابنيللي في العاصمة الإيطالية روما يوم بعد غد الأحد فعاليات سباقي الجولة الثامنة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات والجولة الأولى لمونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إفهار».

ويقام السباقان تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع النسخة السابعة من المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية (إيطاليا 2016).

ومع الانطلاقة الرسمية لمراسم القرعة التي شارك فيها السفير صقر الريسي ولارا صوايا وسامي البوعينين رئيس «افهار»، وأعضاء مضمار كابنيللي، وسط حضور إعلامي كبير، أسفرت قرعة الجولة الأولى من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين (إفهار) البالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو، والتي يشارك فيها 10 فرسان وفارسات من مختلف دول العالم عن وقوع الفارس المغربي عمر لكجال في البوابة الثانية لقيادة الجواد «اوريجانو».

وحصل الفارس لكجال المولود في عام 1999 على أول رخصة قيادة خيول في عام 2011، ويبلغ وزنه 53 كجم، ويعمل فارسا متدربا، وحقق 44 فوزا من إجمالي 389 مشاركة أبرزها سباق بري موسكادين بمضمار كازبلانكا، كما انه شارك في نهائيات أبوظبي العام الماضي.

ويحمل آمال الفرسان الخليجيين الفارس العماني سيف البلوشي المولود عام 1995، ويبلغ وزنه 54 كجم، وحصل البلوشي على أول رخصة له في عام 2013 وحقق 13 انتصارا من إجمالي 137 مشاركة، أبرزها عبر الجواد «الصواب» في الديربي العماني بمضمار الرحبة عام 2016 وينطلق من البوابة الثامنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا