• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

صعد لأعلى مستوياته في 28 شهراً

سوق دبي يرتفع 3% ويخترق حاجز 1750 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

مصطفى عبد العظيم (دبي) - ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي أمس بنسبة 3,07% مخترقا حاجز دعم جديدا عند 1750 نقطة، ليصعد لأعلى مستوياته في 28 شهرا عند 1754,20 نقطة، وباجمالي تداولات بلغت نحو 825 مليون درهم.

واستهل السوق تعاملات الاسبوع مستفيدا من القوة الدافعة التي انعشت الأسهم على مدار الاسابيع الماضية والمصحوبة بتزايد مستويات الثقة لدى المستثمرين وعودة السيولة تدريجيا الى الأسواق، الأمر الذي عزز من مكاسب الأسهم التي زادت عن 3,4 مليار درهم خلال جلسة الأمس.

وجاءت تحركات المؤشر العام منذ بداية الجلسة ايجابية الى حد بعيد عكست معها آمال المستثمرين المتفائلة بامكانية مواصلة المؤشر كسر المزيد من الحواجز والقدرة على استيعاب التراجعات التي قد تتخلل موجة الارتفاعات الراهنة كما حدث في جلسة الخميس الماضي.

وتمكن المؤشر امس مدعوما بالارتفاعات القوية للعديد من الاسهم القيادية في قطاعات الاستثمار والعقارات والبنوك والاتصالات،في الوصول الى أعلى مستوياته لليوم ولمدة تصل الى العامين ونصف العام، وذلك عندما صعد قبل نهاية التعاملات الى مستوى 1768,71 نقطة.

وعلى صعيد أداء الأسهم، فقد لامس العديد منها الحد الأعلى المسموح به صعودا كان ابرزها سهم سوق دبي المالي المستفيد الرئيسي من انتعاش التداولات حيث اغلق مرتفعاً بنسبة 14,1 % مقتربا من أعلى سعر له منذ يونيو الماضي عند 1,20 درهم، كما ارتفع سهمان آخران بالنسبة القصوى وهما سهم «تمويل» الذي اغلق عند أعلى سعر له منذ ما قبل إيقافه السابق عند التداول في نهاية 2008، وهو سعر 1,15 درهم، وكذلك سهم «تبريد» الذي ارتفع بنسبة 14,8% عند 1.86 درهم.

واستمر تركيز المستثمرين امس منصباً على نفس الأسهم التي حققت ارتفاعات كبيرة، كسهم ارابتك القابضة الذي قلص مكاسبه امس الى 2% وسهم اعمار العقارية المرتفع بنحو 1,6% وسهم «ديار» المرتفع بنسبة 5% وسهم دريك اند سكل الصاعد بنحو 33%،وسهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة»دو» المرتفع بأكثر من 3,5%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا