• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

2٫5 مليون جوائز المهرجان

انطلاق مهرجان «الشارقة الدولي» للجواد العربي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق اليوم فعاليات «مهرجان الشارقة الدولي السادس عشر للجواد العربي»، التي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية ورصد لجوائزها 2٫5 مليون درهم. وتقام البطولة بمشاركة 340 جواداً من أرقى السلالات العربية الأصيلة تمثل عشر دولة خليجية عربية وغربية، وهي: الإمارات، السعودية، مصر، الكويت، عمان، الأردن، ألمانيا، النمسا، إيطاليا، والولايات المتحدة الأميركية.

وتبدأ فعاليات المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، في الثالثة ظهراً على الصالة المغطاة بالنادي بالشوط الأول، وهو مقسم إلى فئتين (أ، ب) لفئة المهرات بعمر السنة يليه الشوط الثاني، وهو مقسم إلى فئتين (أ – ب) لفئة المهرات بعمر السنتين، يليه الشوط الثالث، وهو مقسم لفئتين (أ – ب)، وهو للمهرات بعمر الثلاث سنوات.

ويتأهل كل من الخيول الحائزة المركزين الأول والثاني للمشاركة في أشواط البطولة، وهي ستة أشواط بطولة المهرات بعمر السنة، وبطولة المهرات بعمر سنتين وثلاث سنوات، وبطولة الأفراس، وبطولة المهور بعمر السنة، وبطولة المهور بعمر السنتين وثلاث سنوات، ثم بطولة الفحول.

وتعتمد طريقة التحكيم على خمس أنظمة أساسية تعتمد في التقييم وتشتمل على الآتي: الشكل العام، الرأس، والعنق، الجسم والانسياب، القوام، الحركة، حيث تُعطى النقاط من (1 - 20) من قبل كل حكم من لجنة التحكيم وبصورة مستقلّة (وتقبل أنصاف النقاط).

كما سيتم التحكيم بنظام جديد حيث سيعطى البطل الذهبي أربع درجات والبطل الفضي درجتين والبطل البرونزي درجة واحدة، ويتم اختيار الأبطال، حسب عدد الدرجات التي تعطى من قبل الحكام.

ووجهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة، الدعوة لجمهور الفروسية ومحبي عروض جمال الخيل لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بمشاهدة أنقى وأرقى السلالات العربية الأصيلة بالعالم.

وقد خصصت اللجنة المنظمة العليا جوائز نقدية للجمهور من خلال البطاقات التي توزع على أبواب النادي مجاناً يتم السحب عليها في نهاية كل يوم من أيام المهرجان.

يرعى المهرجان مطار الشارقة الدولي، والعربية للطيران، والشارقة لخدمات الطيران، وشركة أنابيب، وشركة ألفا لخدمات الطيران، وساتا للسياحة والسفر، وشركة ديفري، وشركة ساسكو، وهيئة الطيران المدني بالشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا