• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«نقطة تحوُّل» في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- يستضيف مركز «تشكيل» بدبي اليوم، معرض «نقطة تحول»، الذي يضم مجموعة منتقاة من الأعمال الفنية مازالت قيد التنفيذ، بمشاركة نخبة من الفنانين الإماراتيين ودول المنطقة، لإبراز اللحظة الحاسمة في خضم العملية الإبداعية، أو اللحظة المِفْصَلية التي تحفز الفنان لإنجاز لوحته أو منحوتته.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى الثلاثين من إبريل القادم، أعمال كل من عفراء بن ظاهر، وعلياء لوتاه، وألينا عامر، وعمار العطار، والعنود العبيدلي، وهند مزينة، وجيسيكا ماين، وليلى جمعة، وميثاء ديميثان، وموبيوس، ومارك بيلكنجتون، ومحمد حسين، ومحمد هنداش، وفيكرام ديفيتشا، ووليد الواوي.

وقالت أنابيل دو جيرسيجني، مدير تطوير الاستراتيجية والشراكة لدى «تشكيل»، إن معرض «نقطة تحوُّل» يأخذنا في رحلة إلى خلف الكواليس، إِن جاز التعبير، عبر الكشف عن الممارسات الإبداعية، بأشكالها ووسائطها المختلفة، التي تتم ضمن حدود المَرْسَم، أو الصومعة الإبداعية، وسيشاهد مرتادو المعرض مجموعة منتقاة من الأعمال التي قد تبدو للوهلة الأولى، وكأنها تجريبية أو ربما عَرَضِيَّة، غير أن نظرة متأملة فيها تظهر الكثير من المفاهيم الابداعية العميقة.

ويتضمن المعرض مجموعة مختارة من الأعمال المؤهلة لجائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط، التي تأتي في إطار معرض «نقطة تحوُّل» لهذا العام. وتهدف الجائزة، التي أطلقتها كل من «فان كليف آند أربلز»، بالتعاون مع مركز «تشكيل»، وبالشراكة مع «دبي للتصميم»، إلى دعم وتنشئة المواهب الفنية في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا