• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تطال سلوكيات استهلاك الطاقة وحماية البيئة

«ديـوا» تفتح بـاب التسجيل لـ«جـائزة المستهلك المثالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

دبي (الاتحاد)‬

فتحت هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي «ديوا» ‬باب ‬التسجيل ‬في ‬الدورة ‬الثانية ‬عشرة ‬من «‬جائزة ‬المستهلك ‬المثالي»‬، ‬التي ‬تهدف ‬إلى ‬تشجيع ‬وتحفيز ‬المتعاملين ‬من ‬القطاع ‬السكني ‬على ‬تبني ‬سلوكيات ‬الاستهلاك ‬الرشيد ‬للطاقة، ‬وزيادة ‬الوعي ‬بأهمية ‬اتباع ‬ممارسات ‬صديقة ‬للبيئة، حسب بيان أمس.

وأعلنت الهيئة أن «جائزة المستهلك المثالي» هذا العام تنقسم إلى فئتين، المستهلك المثالي لفئة (الفلل) والمستهلك المثالي لفئة (الشقق). وسيحظى متعاملو الهيئة ممن يحققون أعلى نسبة وفر في فواتير استهلاك الكهرباء والمياه بجوائز نقدية وشهادات تقدير من الهيئة، حيث سيحصل صاحب أكبر نسبة توفير في كل فئة على الجائزة الكبرى بقيمة 15000 درهم، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 10000 درهم، والثالث على 5000 درهم، بمجموع جوائز يبلغ 60 ألف درهم. ويشترط للفوز أن يحقق المشاركون نسبة وفر لا تقل عن 15% من قيمة فواتير استهلاك الكهرباء والمياه، خلال فترة المسابقة من يناير 2016 إلى نهاية ديسمبر 2016، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تولي هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية كبرى لترشيد استهلاك الطاقة، في إطار جهودها لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة التي تهدف لتأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها يمكن تصديره للعالم أجمع، وأن تكون دبي الأقل في البصمة الكربونية عالميا بحلول 2050». وعملت الهيئة خلال الأعوام الماضية على تشجيع ومكافأة المستهلكين الذين يحرصون على ترشيد الاستهلاك، حيث تسهم الهيئة من خلال «جائزة المستهلك المثالي» في تعزيز قدرات المشاركين وإشراكهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جهتها، قالت المهندسة أمل كوشك، نائب الرئيس بالإنابة لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة: «تأتي جائزة «المستهلك المثالي» تعزيزاً للجهود التي تبذلها الهيئة لتحقيق أهدافها في زيادة وعي مختلف فئات المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة، والحفاظ على مواردنا الطبيعية الثمينة لأجيالنا القادمة. وقد شهدت الجائزة في العام الماضي إقبالاً كبيراً من سكان الإمارة، ونجح المشاركون في الجائزة وعددهم 6008 متعاملين، في توفير 3 ملايين كيلووات ساعة من الكهرباء، و29 مليون جالون من المياه، و1,988 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يعادل نحو 2.4 مليون درهم».

إضافة إلى تحقيق وفر قدره 15% من الاستهلاك، يمكن للمتعاملين من الحصول على نقاط إضافية تعزز فرصهم في الفوز، وذلك من خلال دفع الفواتير عبر موقع الهيئة الإلكتروني أو تطبيق الهيئة الذكي في الوقت المحدد، واستخدام أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية. كما تتيح هيئة كهرباء ومياه دبي هذا العام فرصة إضافية أمام المرشحين لجائزة المستهلك المثالي، للفوز بمبادرة «بيتنا مثالي»، والتي تهدف إلى تكريم صاحب أفضل منزل يتمتع بمعايير الأمان، والسلامة العامة، والصحة، والمحافظة على البيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا