• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استراتيجية وزارة التعليم العالي الجديدة تركز على تعزيز البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

أبوظبي (وام)- تركز بنود الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للفترة من 2014 الى 2016 على تعزيز قدرات البحث العلمي والتطوير والابتكار وفق معايير تنافسية عالمية المستوى وذلك بناء على توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتتضمن الخطة تقديم الخدمات الإدارية كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية وكذلك رفع كفاءة وفعالية التعليم العالي وتعزيز فرص المواطنين للالتحاق بأفضل الجامعات المعتمدة خارج الدولة وفق احتياجات سوق العمل.

وحددت الخطة القيم التي تعتمدها منهاجا في تعاملاتها وهي الحيادية والمساواة والاحترام والعدالة في التعامل مع المتعاملين الداخليين والخارجيين، إضافة إلى الشفافية والمصداقية وذلك من خلال توفير المعلومات الدقيقة حول نظم وإجراءات تقديم الخدمات وإفساح المجال أمام الجميع للاطلاع على السياسات العامة للوزارة.

ويترجم هذا الاهتمام رؤية الوزارة في الريادة بالتعليم العالي والتنافسية العالمية في البحث العلمي، ويأتي منسجماً مع رسالة الوزارة في تحقيق مجتمع المعرفة وتطوير التعليم العالي والبحث العلمي عبر إدارة عمليات ابتعاث المواطنين بكفاءة وبما يخدم متطلبات تنمية المجتمع وتنظيم عمل مؤسسات التعليم العالي وضمان جودة مخرجاتها.

وأكدت الوزارة في خطتها الاستراتيجية الالتزام بالعمل كمؤسسة مسؤولة في المجتمع والمشاركة في الأنشطة المجتمعية المختلفة والتطوير والتحسين المستمر عبر غرس ثقافة الإبداع والتميز في بيئة العمل.

كما أضافت موضوع الالتزام والولاء المؤسسي من خلال الالتزام بتطبيق النظم واللوائح والقوانين الداخلية والخارجية والعمل بروح الفريق والتعاون والعمل الجماعي لتطوير وتحسين أنظمة العمل فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض