• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:03     الذهب يستقر قرب أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف والأنظار على سياسة ترامب الاقتصادية         12:19     غرق 10 أشخاص جراء انقلاب قارب جنوبي الهند         12:23     القبض على 7 لصلتهم بحادث اندلاع حريق في فندق بالصين         12:24     محكمة إسرائيلية تقضي بالسجن والغرامة على 6 أسرى فلسطينيين         12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        12:51     الأونرا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان     

الإمارات في المنتدى الاقتصادي العربي الألماني في برلين

المنصوري: 13,7 مليار حجم التجارة مع ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن الإمارات تعد الشريك الأكبر لألمانيا في المنطقة العربية، إذ تستحوذ الإمارات على 25% من إجمالي حجم التجارة بين الدول العربية وألمانيا البالغ مجموعها 52 مليار يورو في 2015، لتصل إلى 13.75 مليار يورو مشكلةً سادس أكبر شريك تجاري للإمارات.

وتابع معاليه خلال مشاركة الدولة فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي الألماني في دورته الـ19 في العاصمة الألمانية برلين، أن حجم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين يشهد نموا متواصلا، إذ سجلت التجارة الخارجية غير النفطية نحو 15.5 مليار دولار في 2015 بنسبة نمو 3% مقارنة مع العام 2014.

وأضاف أن الروابط الاقتصادية العربية الألمانية تاريخية مدفوعة بالإمكانيات الطبيعية والقدرات الصناعية التي يتمتع بها الجانبان فضلا عن القوة الشرائية في الأسواق العربية. وتابع أن تلك العلاقات شهدت نموا ملحوظا في ظل الرغبة المشتركة في تعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بما يخدم الأهداف التنموية في كلا الطرفين.

وأشار المنصوري إلى أن أهمية مواصلة العمل على استكشاف آفاق أوسع لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية على الصعيد العربي الألماني، لاسيما في ظل التحديات الاقتصادية الدولية الراهنة والتي تحتم علينا العمل المشترك لمزيد من التسهيلات أمام حركة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة وفتح الأسواق أمام رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين بما يخدم جهود التنمية الاقتصادية سواء على صعيد الدول العربية أو جمهورية ألمانيا.

وقدم معالي الوزير الدعوة إلى المستثمرين ورجال الأعمال من الجانب الألماني لزيادة استثماراته في المنطقة وفي الإمارات وبناء شراكات خاصة في القطاع الصناعي والتكنولوجيا لما يحمله من آفاق واعدة للنمو خلال المرحلة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا