• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

200 ألف يورو جوائز طواف الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

الجزائر (د ب أ)

كشف رشيد فزوين رئيس الاتحاد الجزائري للدراجات عن تخصيص مبلغ مالي بقيمة 200 ألف يورو لإجمالي مكافآت طواف الجزائر الدولي الذي ينطلق غدا، ويستمر حتى 30 مارس الجاري، بمشاركة 150 متسابقاً من 15 بلداً.

وأوضح فزيون في منتدى المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، أمس الأول، أن الطواف يشمل 10 مراحل مسجلة، وكل مرحلة حدد لها مكافأة إجمالية بقيمة 20 ألف يورو.

كما اكد أن طواف الجزائر 2015، هو أطول سباق للدراجات في العالم، حيث يشمل في المجموع 25 مرحلة، ويجري على مسار يمتد لمسافة 3500 كيلومتر.

وكشف فزوين أن الاتحاد الجزائري تلقى 59 طلب مشاركة تمثل 40 بلدا، لتتم الموافقة فقط في النهاية على 18 منتخبا وفريقا من 15 بلدا، بينهم المنتخب السوري الذي يشارك للمرة الأولى شأنه شأن منتخب الصحراء الغربية، ومنتخبات تونس، والمغرب، وارتيريا، وأوغندا، ورواندا، إلى جانب نادي أهلي ممثل الإمارات وفرق من ألمانيا، وسويسرا، وإيطاليا، وبريطانيا، وهولندا ومالطا.

وقال: «كانت هناك العديد من الطلبات، لكن الأولوية منحناها إلى الفرق التي كانت توجه لنا الدعوة ثم تأتي الفرق الأفريقية، أما الأماكن المتبقية، فتوزع على الفرق التي تأتي من بعيد، ثم بعض الفرق الأوروبية من اجل الحفاظ على المستوى ورفعه من عام لآخر».ورشح فزوين دراجي منتخبات الجزائر وارتيريا ورواندا للتألق في الطواف، خاصة وأنهم يسعون لكسب المزيد من النقاط، تحسباً لبطولات العالم والألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا