• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

أجرى 110 مشاريع بحثية خلال العام الماضي

«معهد مصدر» يوقع اتفاقيات تعاون في مجال الأبحاث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - وقع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، مؤخراً عدداً من اتفاقيات التعاون البحثي مع العديد من الشركات الكبرى والمنظمات العالمية، بحسب بيان صحفي صادر أمس.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية زيارة مطّردة في عدد الاتفاقيات التعاونية في مجال الأبحاث، كان آخرها مع شركة الإمارات للألمنيوم «إيمال»، وشركة مصدر للألواح الكهروضوئية، وسيمنز لأنظمة الطاقة، وتويوتا، إضافة إلى الاتفاقية ومذكرة التفاهم التي جرى توقيعها مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أيرينا» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

ويضاف إلى هذه الاتفاقيات، عدد من المشاريع البحثية التي أجريت في عام 2011 والتي تصل إلى 110 مشاريع غطت مجالات متعددة، شملت المياه والبيئة والصحة ونظم الطاقة المستقبلية والنظم الدقيقة «المايكروسيستمز» والمواد المتقدمة، وغيرها من المجالات الداعمة الأخرى، علماً أن جميع هذه المشاريع لها صلة مباشرة بتحقيق الأهداف الاقتصادية بعيدة المدى لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر: «تعكس مثل هذه الاتفاقيات المتنوعة بشكل واضح ما يمتلكه معهد مصدر من خبرات بحثية في المجالات المتخصصة للطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة».

وأضاف «نهتم بتقديم الدعم للقطاعات التي تسعى إلى تطبيق التقنيات النظيفة، مع الترحيب بالمؤسسات التي تحرص على التعاون معنا في جهودنا الرامية إلى تعزيز التنمية البشرية».

وتغطي الاتفاقية المبرمة مع «إيمال» أربعة مشاريع بحثية تشمل «كفاءة التبريد في بواتق الإغلاق لمصاهر الألومنيوم»، و»اكتشاف مياه معالجة فعالة للحد من نمو الطحالب الخضراء وغيرها من المكونات الضارة التي تعزز نموها»، و»التقييم ضمن مواقع الإنتاج لأفران صهر الألمنيوم العاكسة»، و»دراسة هبوط الجهد عند اتصال قضبان الأنود». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا