• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

35 حكماً في دورة «الفيفا» لمقيمي الحكام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- افتتحت في الساعة التاسعة صباح أمس، فعاليات دورة الاتحاد الدولي لمقيمي الحكام التي ينظمها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع «الفيفا»، في فندق كوبثورن بدبي، وتختتم اليوم، وكانت فعاليات دورة الاتحاد الدولي للحكام انطلقت يوم الأحد الماضي، بمشاركة 35 حكماً و5 محاضرين، واختتم الجزء الخاص بالحكام أمس الأول، بحضور محمد عمر، عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، وعلي حمد نائب رئيس اللجنة، والأعضاء سعيد محمد الحوطي وعبدالله إسحق والدكتور عمر سليمان العضب وخالد الدوخي، مدير إدارة الحكام، وشمسول مايدن، المدير الفني للحكام، وتم خلال حفل الختام توزيع شهادات من الاتحاد الدولي للمشاركين.

وأشرف على الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، المحاضران علي الطريفي المحاضر الفني الدولي والآسيوي وحسين محمود المحاضر الدولي للياقة البدنية.

وتم خلال الدورة وضع برنامج مكثف، ركز خلاله المحاضران على حالات التسلل ولمس الكرة لليد داخل منطقة الجزاء وخارجها بجانب شدة المخالفات وتدرجها واستخدام العقوبات الانضباطية، كما خضع الحكام لاختبارات اللياقة البدنية.

وأثنى المحاضر الدولي حسين محمود على الجاهزية البدنية التي يتمتع بها الحكام، مشيراً إلى نجاح جميع الحكام في اختبار اللياقة البدنية الذي خضعوا له، كما أشاد بالجهود التي تبذلها لجنة الحكام موضحاً أن حكام الكرة في الإمارات محظوظون بالاهتمام الكبير الذي يولى لهم وناشد الحكام بالاستفادة القصوى.

في غضون ذلك، يشهد الجانب الخاص بمقيمي الحكام مشاركة 36 مقيماً ومشاركاً، ويتضمن البرنامج إقامة جانبين نظري وآخر عملي طبق في مباراة الأهلي والسد القطري التي أقيمت أمس على ستاد راشد بدبي، ضمن مباريات الأسبوع الثاني من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، ويشرف على الدورة عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، والمحاضر الدولي علي الطريفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا