• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات مؤسسة «اس ام كيه تنس»

شيخة بنت محمد بن خالد تستضيف أسطورة التنس مونيكا سيليش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- استضافت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان مؤسسة «اس ام كيه تنس»، أسطورة التنس مونيكا سيليش في قصر الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، لتشاركها خبراتها الحياتية وتقديم نصيحتها للزوار الحضور، وأتيحت للسيدات الحضور فرصة نادرة للتعامل مع الشخصية الرياضية المشهورة والتي أبدت رغبتها وإصرارها على تغيير شكل الألعاب النسائية خلال السنوات الماضية.

وخلال استقبالها للأسطورة العالمية، قالت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان: يسرني أن أرحب بمونيكا سيليش أسطورة التنس التي كان لحركاتها السريعة وقدرتها المتميزة في ساحة الملعب ما ترك انطباعاً دائما في أذهاننا، وإنني حقاً أعتقد أن الشخصيات مثل مونيكا سيليش تتمتع بالكثير مما يمكن مشاركته مع سيداتنا في الإمارات وآمل إحضار بعض السيدات الرياضيات في العالم إلى الإمارات حتى تتأثر سيداتنا بهذه الشخصيات الرياضية ويتشجعن لتحقيق أهدافهن بكل همة و نشاط. أضافت: إنني مسرورة لاتباع النموذج الذي جسدته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، في سياق الخطة الاستراتيجية التي وضعتها سموها الكريم لتشجيع ودعم النساء الرياضيات في الإمارات.

وتم تأسيس «اس ام كيه تنس» في أبوظبي عام 2009 من قبل الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، وتهدف إلى ترويج و تزويد منصة للاعبات التنس في دولة الإمارات ليحضرن معاً ويقمن بمزاولة لعبة التنس على المستويين، التنافسي والاجتماعي.

وبالإضافة إلى مهنتها الاستثنائية، فقد اكتسبت سيليش 9 ألقاب كبيرة وفازت بـ 53 بطولة فردية و 6 بطولات كبرى، خلال الفترة التي مارست فيها التنس، إلى أن وقع لها حادث مأساوي في شهر أبريل 1993 عندما طعنها معجب مختل في ظهرها خلال مباراة جرت في هامبورج بألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد النسائي العام، كان قد استضاف منذ أيام، أسطورة التنس الأميركية مونيكا سيليش، بحضور الشيخة حمدة بنت سعيد بن حمدان آل نهيان، بالتعاون مع انسباير للإدارات الرياضية عبر مؤتمر صحفي تحدثت خلاله النجمة الأميركية عن تجربتها وعن زيارتها إلى أبوظبي، وذلك ضمن حدث «سيدات ملهمات»، والذي يعد من الأحداث السنوية وتتم خلاله دعوة شخصية رياضية، لتتقاسم تجربتها لإلهام النساء والأطفال في أبوظبي للوصول إلى أهداف اللياقة البدنية الشخصية لهم.

ونقلت نورة السليطي ممثلة الاتحاد النسائي تحيات نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة رياضة المرأة، للاعبة التنس العالمية «مونيكا سيليش»، وأكدت حرص الاتحاد النسائي العام على رسالته الرامية إلى النهوض بالمرأة في دولة الإمارات.

وعبرت مونيكا سيليش عن سعادتها بزيارة أبوظبي والتي مكنتها من زيارات عديدة للأكاديميات والتقاء العديد من الطالبات ولاعبات التنس وغيرهن، وقالت: إن أبوظبي بها بنية تحتية جيدة لرياضة التنس وعدد من الأكاديميات وهو ما يجعل الأجواء مهيأة للارتقاء بهذه الرياضة ونشرها أكثر وسط السيدات اللائي يملكن فرصا جيدة بفضل ما يجدنه من دعم ورعاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا