• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يقام لمسافة 240 كيلو متراً

تأهل 83 فارساً إلى سباق كأس سلطان بن زايد الدولي للقدرة في بوذيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

الختم (الاتحاد)- تأهل 83 فارساً وفارسة، إلى نهائيات سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة لمسافة 240 كم، والذي يقام اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، وذلك في إطار مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي الثامن للفروسية، والذي ينظمه نادي تراث الإمارات حتى مساء الغد، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية وجمعية الإمارات للخيول العربية والاتحاد الدولي للفروسية.

وكانت افتتاحية الكأس قد أقيمت أمس، من خلال السباق التأهيلي المحلي لمسافة 40 كم، بمشاركة 117 فارساً وفارسة، من إسطبلات الدولة العامة والخاصة كافة، وعدد من الأندية المهتمة برياضة الفروسية.

وانطلق السباق في مرحلة واحدة باللون الأزرق، في خطوة لافتة لاختصار الوقت والمحافظة على لياقة الخيول، بعد أن كان السباق يقام قبل ذلك على مرحلتين.

وجاء تأهل 83 فارساً وفارسة، في إطار المشروع الوطني الذي وجه به سمو رئيس النادي مطلع العام 2004 مع تأسيس قرية بوذيب العالمية للقدرة التي تحتفل هذه الأيام بمرور عشر سنوات على تأسيسها، بضرورة تأهيل أكبر عدد ممكن من الفرسان والفارسات من الناشئة والشباب وطلبة المدارس والهواة، ليكونوا فرسان المستقبل، لدعم فروسية الإمارات بدماء جديدة كل فترة، وتواصل رياضة القدرة عبر الأجيال، والمحافظة على تقاليدها ومفرداتها وقواعدها كرياضة عربية أصيلة.

سوق تراثي من ناحية أخرى، عادت أمس فعاليات السوق التراثي المصاحبة للحدث، والتي تشتمل على أركان وأجنحة للعملات والمسكوكات القديمة، معرض للصور، معدات الخيل، بنادق وخناجر وسيوف قديمة، وعرض للمشغولات اليدوية، وكان لافتا تصميم السوق داخل خيمة، من مواد من سعف النخيل.

ومن جانبه، عبر الفارس أحمد علي البلوشي من إسطبلات الهوجاس عن تقديره لحسن الإعداد والتنظيم، وتصميم مسارات السباق، وما اتصفت به من جودة التمهيد، بما يتناسب مع أعمار المشاركين من الناشئة والشباب، ووجه البلوشي الشكر للجنة المنظمة والكادر الفني في بوذيب على التسهيلات المقدمة للمشاركين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا