• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«غرفة الشارقة» تستضف ورشة عمل عن خدمات البنك الإسلامي للتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

ماجد الحاج (الشارقة) ـ نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون مع وزارة المالية، وإدارة العمليات القطرية بالبنك الإسلامي للتنمية في جده، أمس ورشة عمل للتعريف بالخدمات والتمويل الذي يقدمه البنك للمشاريع في دولة الإمارات.

حضر ورشة العمل، التي تم تنظيمها بمقر الغرفة، حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة، ومحمد احمد امين مساعد المدير العام للشئون الاقتصادية والدولية بالغرفة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بالجهات الحكومية بالدولة ومديري عدد من المؤسسات والشركات الاقتصادية بالشارقة.

وهدفت الورشة إلي إتاحة الفرصة لاستفادة القطاعات الاقتصادية المختلفة بالدولة من الخدمات التي يقدمها البنك، إضافة إلى فتح مجال لتحاور البناء بين البنك وذوي العلاقة من القطاعين العام والخاص والاطلاع على المبادرات والخطط الاستراتيجية التي يشرف عليها البنك الإسلامي للتنمية، والهادفة إلي تحقق النماء والازدهار لكافة الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وقال الحمودي، في كلمته بالورشة “تمثل ورشة عمل التي تستهدف التعريف بالخدمات التمويلية المقدمة من البنك الاسلامي للتنمية، فرصة واعدة للقطاع الخاص والعام بالدولة الراغبة في الاستفادة من التسهيلات التمويلية المجزية التي يقدمها البنك على الرغم ما تمتاز الدولة من أنظمة مصرفية متطورة وحرص المسؤولين على تهيئة البيئة الملائمة لدعم ومساندة مجتمع الأعمال”.

وأكد استعداد الغرفة لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات اللازمة لإنجاح الجهود التي يبذلها البنك الإسلامي والمتمثل في إدارة العمليات القطرية. ودعا مدير عام الغرفة، البنك الإسلامي للتنمية بدارسة مقترح المشاركة مع الجهات المعنية في منظمة المؤتمر الإسلامي بتأسيس مركز تجاري للدول الإسلامية على غرار المركز التجارية والمعارض الدائمة القائمة في مدينة اكسبو بالشارقة، والتي تعد إحدى مبادرات الغرفة الساعية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات عامة وتلك الدول، لاسيما في ظل تسمية الشارقة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية في عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا